القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد سماحة العلم الديني الكبير اية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دمتم بالعز والهنا نامل منكم الرد والتوجيه في الفهم على هذة المسألة سؤالي عن حديث مولانا الامام الصادق عليه السلام عن المعلى بن خنيس قالا كنا عند ابي عبد الله عليه السلام ومعنا ربيعة الرأي فذكرنا فضل القرأن فقال ابو عبد الله عليه السلام ان كان ابن مسعود لايقرأ على قرءتنا فهو ضال فقال ربيعة ضال فقال ضال ثم قال ابو عبد الله عليه السلام اما نحن فنقرأ على قراءة أبي – كتاب الكافي في الاصول الجزء الثاني – كتاب فضل القرأن – باب النوادر – حديث رقم 27 – ص 635 السؤال الاول : مولانا الامام الصادق عليه السلام يقول ان قراءة عبد الله بن مسعود هي خلاف قراءة اهل البيت عليهم السلام فاين هي قراءة اهل البيت هل طبع مصحف على قراءة اهل البيت عليهم السلام السؤال الثاني : مولانا الامام الصادق عليه السلام يذكر نحن نقراء على قراءة ابي بن كعب الائمة لهم قراءة وهم الاصح والاوثق والادق فلماذا المعصوم يأخذ بقراءة الغير المعصوم ويعتمدها وهو عدل القرأن والقيم على القرأن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاهده پاسخ »

بسم الله الرحمن الرحيم سماحة العالم الديني الكبير اية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد الاطمئنان على صحتكم الغالية سؤال الى سماحتكم يذكر العلامة محمد حسن النجفي ( انهم صلوات الله عليهم كانوا راضين بقراءه القرأن على ما هو عند الناس وربما كانوا يمنعون من قراءه الحق –ويقولون هي مخصوصة بزمان ظهور القائم ) كتاب جواهر الكلام ج9 ص 292 والشيخ العلامة المحقق اقا رضا الهمداني في كتاب مصباح الفقيه ج2 ص276 ( وكيف كان فلا شيهة في صحة كل من القراءات السبع في مقام تفريغ الذمة عن التكليف بقراءه القرأن وان لم يعلم بموافقة المقروء للقرأن المنزل على النبي صلى الله عليه واله وسلم ) الشيخ الكبير العلامة عبد الكريم الحائري قدس سره يذكر ( والذي يمكن ان يقال صحة كل من القراءات السبع في مقام تفريغ الذمة عن التكليف بقراءه القرأن وان لم يعلم بموافقه المقروء للقران المنزل بل وان علم عدمه كما هو مقتضى الاخبار الامرة بقراءه القرأن كما يقراء الناس ) كتاب الصلاة ص205 السؤال سماحة العلامة ظاهر كلام وتقرير العلماء الاعلام ان الطريقة التى نقراء بها القرأن الكريم ليست على الوحه المنزل المرضى عند الله تعالى ورسوله الاكرم صلى اللله عليه واله وسلم بل مخالفه له وان الائمة سلام الله عليهم اقروا ذلك ليس من باب الصحة بل من باب الرخصة والتيسير وتفريغ الذمة عن التكليف بقراءه القران لحين خروج مونا الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشاهده پاسخ »