شرح منهاج الكرامة في معرفة الإمامة لأبي منصور الحسن يوسف الشهير بالعلامة الحلّي والرد على منهاج السنة لابن تيمية
- 1ـ الإنكار و التكذيب لقول الزهراء لأبي بكر: أترث أباك… وأنّ أبابكر إلتجأ إلى حديث انفرد به، أنّها طالبت بفدك نحلةً وشهد لها الأمير و اُمّ أيمن
- 2 ـ الإفتراء و الكذب: كخبر خطبة الإمام ابنة أبي جهل
- 3 و 4 ـ التشكيك باُمورٍ ثابتة و التكرار لاُمور سابقة
- الجواب التفصيلي عن كلام ابن تيميّة: قول الزهراء لأبي بكر: أترث أباك و لا أرث أبي؟
- حديث: إنا معاشر الأنبياء لا نورث، رواية انفرد بها أبو بكر بإقرار المحدثين و الاُصوليين و المتكلّمين
- بل إنه موضوع كما اعترف الحافظ ابن خراش
- و لقد كان أبو بكر هو الغريم للزهراء
- كان أبو بكر متّهماً عند علي و العباس
- تحريف البخاري للحديث في ذلك
- ادّعاء فاطمة أن النبي وهبها فدكاً
- حضورها عند أبي بكر و مطالبتها و إقامة الشهادة
- الحديث في شأن أم أيمن برواية ابن سعد
- حديث: علي مع الحق… برواية الترمذي و الحاكم و أبي يعلى و البزّاز و الطبراني و الخطيب و ابن عساكر و غيرهم، عن عدّة من مشاهير الصحابة
- في أنّ الزهراء غضبت على أبي بكر و حلفت ألاّ تكلّمه
- حديث: إن اللّه يغضب لغضبك… برواية الإمام علي بن موسى الرضا، و ابن أبي عاصم و أبي يعلى و الطبراني و الحاكم و أبي نعيم و ابن حجر و جماعة غيرهم
- حديث: فاطمة بضعة مني… برواية البخاري و مسلم و الترمذي و أبي داود و أحمد و الحاكم… و غيرهم
- حكم أبي بكر و عمر في بغلة النبي و سيفه و عمامته برواية أحمد و أبي يعلى الفرّاء و ابن كثير و غيرهم
- إنها أوصت أن تدفن ليلاً و لا يصلّي عليها أحد منهم برواية البخاري و مسلم و ابن سعد و الطحاوي و الطبري و الحاكم… و غيرهم
- خطبة علي ابنة أبي جهل خبرٌ مفتعل: الكلام على سنده بالتفصيل
- الكلام على خصوص رواية مسور بن مخرمة