اقامة مؤتمر عالمي تمجيد العلامة ميرحامد حسين لكهنوي عام 1436

مير حامد حسين النيسابوري الهندي من أكابر العلماء المدافعين عن حريم الامامة في القرن الثالث عشر الهجري.
بيت هذا العالم الجليل كانوا جميعاً أصحاب فضيلة وتقوى وشخصيات كبيرة مرموقة قد دافعت وذبّت عن حريم المذهب الحق وعن امامة أهل البيت (عليهم السلام) في شتى المجتمعات الاسلامية ولاسيّما في الهند.
كتاب عبقات الأنوار في مناقب الأئمة الأطهار من أبرز وأفضل كتب الشيعة في هذا المضمار، وهو أجلُّ كتاب للعلامة مير حامد.
ومع مضي 130 عاماً عن وفاة العلامة المذكور لم تسلّط الأضواء عن شخصيته كما ينبغي، مؤسسة الامامة الثقافية أخذت على عاتقها إقامة مؤتمر عالمي حول شخصية وآثار العلامة مير حسين وبيته الشريف.
احياء آثار تلك العائلة الكريمة، ترجمة الآثار إلى الانجليزية والعربية والاردو وتقديم مكتبة أقراص برمجيات وافتراضية للمدرسة الاعتقادية والفقهية للكهنو هو بعض اعمال المؤتمر الذي يعقد في خريف سنة 2015.
الاعلان عن طلب المقالات والرسائل حول شخصية مير حسين العلمية والزمانية وعن شخصية أبيه محمدقلي وحول المدرسة الفكرية للعلامة ميرحامد في الهند ومدرسة التشيع في لكهنو ومدرسة التسنن في دهلي، والتأثيرات المتقابلة بين المدرستين، وتعاملات الشيعة مع أهل السنة في الهند وكذا طريقة العلامة والتعريف بميراثه العلمي، كل ذلك من جملة المواضيع التي يمكن أن يكتب حولها على أن ترسل خلاصة المقال لغاية 14 ربيع الثاني 1436 وتمام المقالة لغاية 1 رمضان المبارك سنة 1436.
تحميل الملصق التصويري للمؤتمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *