بسمه تعالى
السلام عليكم
قد ذكرتم ما دلّ على النهي وما دلّ على وجوب التبرّي من الظالمين. وإذا دقّقتم النظر في الروايات النّاهية لوجد تم النهي مقيَّداً بـ «يسمعونكم» و«يعلن» وغير ذلك، ممّا يدلّ على وجوب التبرّي من الظالمين لكنْ حيث لا يترتّب عليه الضّرر والفساد.
وأمّا الحقائق، فنحن نذكرها في بحوثنا لكنْ مستندةً إلى مصادرهم المعتبرة غير مقرونةٍ بالطّعن الصّريح والقدح الواضح. وما ذكرناه هو الطريق الصّحيح الجامع بين جميع أطراف الروايات.
وبالله التوفيق
7076
تم طرحه بواسطة: جعفر علي الحسيني
Menu