حكم التجرّي شرعاً
وبعد الفراغ عن البحث عن حكم العقل ، تصل النوبة إلى حكم الشّرع ، فهل هناك من دليل على حرمة الفعل المتجرّي به فيستحقّ مرتكبه العقاب شرعاً ، أوْ لا دليل على ذلك ؟
قد نسب إلى المشهور القول بالحرمة ، واستدلّ لذلك بوجهين :
حكم التجرّي شرعاً
وبعد الفراغ عن البحث عن حكم العقل ، تصل النوبة إلى حكم الشّرع ، فهل هناك من دليل على حرمة الفعل المتجرّي به فيستحقّ مرتكبه العقاب شرعاً ، أوْ لا دليل على ذلك ؟
قد نسب إلى المشهور القول بالحرمة ، واستدلّ لذلك بوجهين :