إشكال المحقق الإصفهاني
ثم أشكل عليه: بأنّ البعث والتحريك لابدّ وأن يتوجّه نحو الشخص، ولا يعقل أن يكون الكلّي طرفاً للبعث، لعدم معقوليّة انقداح الإرادة في نفس الكلّي، لأن الكلّي لا نفس له(1).
(1) نهاية الدراية 2 / 278 ـ 279.
إشكال المحقق الإصفهاني
ثم أشكل عليه: بأنّ البعث والتحريك لابدّ وأن يتوجّه نحو الشخص، ولا يعقل أن يكون الكلّي طرفاً للبعث، لعدم معقوليّة انقداح الإرادة في نفس الكلّي، لأن الكلّي لا نفس له(1).
(1) نهاية الدراية 2 / 278 ـ 279.