جواب شبهة شمول الآية لباقي قرابة النبي
وبما ذكرنا ـ من أنّ النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم هو الذي بيّن وعيّن المراد بـ«أهل البيت» في الآية، كما في الأحاديث الصحيحة، وعلى الجميع متابعته واطاعته ـ تندفع شبهة طرحها الدكتور قائلا:
«إذا كان لأحد أن يتكلَّم في شمولها لهن (أي: شمول الآية للأزواج) فليس هناك دليل على الإطلاق يخرج باقي قرابة رسول اللّه صلّى اللّه عليه ]وآله[ وسلّم، فأي دليل يمنع شمولها لباقي بنات النبي؟ ومفارقتهنّ للحياة قبل نزول الآية لا يعني عدم إرادة تطهيرهن في حياتهن، وما الذي يمنع دخول باقي ذريّة أمير المؤمنين علي، وآل جعفر، وآل عقيل، وآل عباس،…؟».
Menu