سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني الميلاني دام ظلكم الوارف يروى موقفان للعقيلة زينب عليها السلام خلال احداث واقعة كربلاء ، الاول : انها عليها السلام حين وقفت على جسد اخيها الحسين قالت ( اللهم ان كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى ) والثاني : انها حين مر بها على جسد اخيها الحسين عليه السلام نطحت رأسها بمقدم المحمل .. السؤال : كيف يمكن ان نوفق بين ماصدر عن العقيلة من موقفان متغايران وفي نفس الموضوع ؟ وما مدى صحة الروايتان لديكم ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مشاهده پاسخ »
روى العلامة المجلسي (رضوان الله عليه) في بحار الأنوار قال: “دعاني ابن زياد لاصلاح دار الامارة بالكوفة، فبينما أنا أجصص الأبواب وإذا أنا بالزعقات قد ارتفعت من جنبات الكوفة” إلى أن يقول: ” فالتفتت زينب فرأت رأس أخيها فنطحت جبينها بمقدم المحمل، حتى رأينا الدم يخرج من تحت قناعها”. هل هذه الرواية معتبرة؟ وهل يمكن الحكم بموجبها باستحباب التطبير؟ مشاهده پاسخ »
السلام عليكم الى سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني الميلاني و الفضلاء في مكتبه : أبي، عن سعد، عن اليقطيني، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: بينا رسول الله صلى الله عليه واله في منزل فاطمة والحسين في حجره إذ بكى وخر ساجدا ثم قال: يا فاطمة يا بنت محمد إن العلي الأعلى تراء الي في بيتك هذا ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة وقال لي: يا محمد أتحب الحسين ؟ فقلت: نعم قرة عيني، وريحانتي، وثمرة فؤادي، وجلدة ما بين عيني، فقال لي: يا محمد ووضع يده على رأس الحسين بورك من مولود عليه بركاتي وصلواتي ورحمتي ورضواني…. شرح الحديث العلامة المجلسي بما يلي: ” إن العلي الأعلى ” أي رسوله جبرئيل أو يكون الترائي كناية عن غاية الظهور العلمي، وحسن الصورة كناية عن ظهور صفات كماله تعالى له، ووضع اليد كناية عن إفاضة الرحمة. الكتاب : بحار الأنوار جزء 44 ص 238 هل هذه الرواية صحيحة سندا ؟ هل ما رأيكم في الحديث متنا و دلالة ؟ على اي اساس اعتمد صاحب بحار الانوار شيخنا المجلسي في توجيهه للرواية من ان المقصود من العلي الاعلى هو جبرائيل عليه السلام ؟ مشاهده پاسخ »
الكتاب : الكافي الكليني رحمه الله تعالى جزء 5 ص 743 (10214) – 3 – محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن عبدالله بن غالب، عن جابر الجعفي، عن أبي جعفر (ع) قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وآله يوم النحر إلى ظهر المدينة على جمل عاري الجسم فمر بالنساء فوقف عليهن ثم قال: يا معاشر النساء تصدقن وأطعن أزواجكن فإن أكثركن في النار فلما سمعن ذلك بكين، ثم قامت إليه امرأة منهن فقالت: يا رسول الله في النار مع الكفار؟ ! والله مانحن بكفار فنكون من أهل النار، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله: إنكن كافرات بحق أزواجكن. 1-ما هو راي السيد المرجع اية الله العظمى السيد علي الميلاني حفظه الله تعالى في اسناد الحديث؟ 2-ما المراد من كلمة الامام ( عاري الجسم ) ؟ الشيخ جاويد اذربيجان باكو مشاهده پاسخ »
سماحة السيد هناك شبهة يطرحها أهل السنة و هي عدم وجود سند متصل صحيح على مباني أهل الشيعة لحديث الكساء. فما هو جوابكم على ذلك؟ مشاهده پاسخ »
سماحة السيد حفظكم الله ورحم والديكم لدي سؤال عن روايه وهي قول النبي صلى الله عليه و اله و سلم: علي خير البشر و من ابى فقد كفر. هل يوجد لها اسناد صحيح في كتب العامة؟ و شكراً لكم وجزيتم خيرا مشاهده پاسخ »
ما هو الدلیل علی صحة حدیث الثقلین ونصه یوجد فی کتب السنه کما یوجد عندنا وهل عترتی صحیحه او سنتی وما الدلیل؟ مشاهده پاسخ »
هنالك اشخاص بحجّة العولمة وتجديد الخطاب الديني وكونهم مثقّفين كما يسمّون انفسهم يقومون بالتشكيك في كثير من اعتقاداتنا وولائياتنا .. ومن جملة ما يطرحونه ان حديث الكساء الشريف لا سند له ومضمونه غلو في اهل البيت (ع) او ترف فكري ! رغم ان آية الله بهجت (ره) يقول ان العاقل يدرك ان هذا الحديث المبارك لا يحتاج الى سند وفيه العديد من المعجزات والكرامات فضلا عن ان سنده موجود في العوالم .. فما رايكم بسند حديث الكساء الوارد في كتاب العوالم ؟ وهل في متنه اشكال كما يدّعي اولئك ؟ ولو فرضنا انه ضعيف سندا الا تجبره قاعدة التسامح في ادلة السنن او القراءة بقصد رجاء المطلوبية ؟ واخيرا هل تنصحوننا بقراءته والمداومة عليه او تركه وعدم الاهتمام به كما يقول بعض المشككين ؟ اسالكم الدعاء .. ابنكم البار مشاهده پاسخ »
روي عن أبي بصير عن الامام الباقر (عليه السلام) في حديث قال (فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وعلى كل مسلم) غيبة النعماني: 171/ب14/13 هل الرواية معتبرة؟ مشاهده پاسخ »
هل حديث الكساء الوارد في مفاتيح الجنان نقلاً عن كتاب عوالم العلوم هو حديث صحيح سنداً؟ وهل مضمونه متفق عليه عند الطائفة؟ مشاهده پاسخ »