عندي روايات اتمنى ان تبينوا لي سندها هل هو صحيح ام لا …مع ذكر مصدر توثيق الرجال عند الشيعة ان صح…والاسانيد هي 3 ولو ترون فقط الاول توضحوه لي وتبينوه ان لم يكن عندكم وقتا فاكون شاكر لكم واتمنى اذا هناك احاديث صحيحة السند في مظلومية الزهراء ع ان ترشدوني لها من كتب الشيعة لا اهل السنة….المهم الاسانيد هي: اولا: دلائل الامامة – الطبري – ص 134 43 / 43 – حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل ( رضي الله عنه ) ، قال : روى أحمد ابن محمد بن البرقي ، عن أحمد بن محمد الأشعري القمي ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، قال : ولدت فاطمة ( عليها السلام ) في جمادى الآخرة …الخ. الثاني: كنز الفوائد – أبو الفتح الكراجكي – ص 63 ومما حدثنا به الشيخ الفقيه أبو الحسن بن شاذان رحمه الله قال حدثني أبي رضي الله عنه قال حدثنا ابن الوليد محمد بن الحسن قال حدثنا الصفار محمد بن الحسين قال حدثنا محمد بن زياد عن مفضل بن عمر عن يونس بن يعقوب رضي الله عنه قال سمعت الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام يقول :…. الخ. مشاهده پاسخ »
سيدي السلام عليكم وعزائي بحلول شهر المصائب على أهل البيت عليهم السلام. روى الدارقطني في سننههذا الحديث تحت رقم: 4665 – حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الشَّافِعِىُّ حَدَّثَنَا أَبُو قَبِيصَةَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُمَارَةَ بْنِ الْقَعْقَاعِ حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ عَمْرٍو حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ مُوسَى عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ رُفَيْعٍ عَنْ أَبِى صَالِحٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « خَلَّفْتُ فِيكُمْ شَيْئَيْنِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُمَا كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّتِى وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَىَّ الْحَوْضَ ». فما هو رأيكم في سنده ، علمًا أنّ كلّ من نقد حديث كتاب الله وسنتي لم يشر إلى رواية الدارقطني هذه . مشاهده پاسخ »
بسم الله الرحمن الرحيم سماحة اية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام تأيده السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى جنابكم السؤال الاتي هل الاعتقاد صحيح بالحديث الوارد في اصول الكافي الجزء الثامن ص75- عن ابان بن تغلب عن الامام الصادق علية السلام قال سألتة عن الارض على اي شيء هي قال هي على حوت قلت فالحوت على اي شيء هو قال على الماء قلت فالماء على اي شيء هو قال على صخرة قلت فعلى اي شيء الصخرة قال على قرن ثور املس قلت فعلى اي شيء الثور قال على الثرى قلت فعلى اي شيء الثرى فقال هيهات عند ذلك ضل علم العلماء كذالك الحديث الوار ص212 – حديث الامام الصادق علية السلام ان الحوت الذي يحمل الارض ارسل الله اليه حوتا فدخلت في خياشيمة فاذا اراد الله بارض زلزلة بعث ذالك الحوت الى ذالك الحوت فاذا رأه اضطرب فتزلزلت الارض – افيدونا ببركات علمكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى مشاهده پاسخ »
سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني الميلاني دام ظلكم الوارف يروى موقفان للعقيلة زينب عليها السلام خلال احداث واقعة كربلاء ، الاول : انها عليها السلام حين وقفت على جسد اخيها الحسين قالت ( اللهم ان كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى ) والثاني : انها حين مر بها على جسد اخيها الحسين عليه السلام نطحت رأسها بمقدم المحمل .. السؤال : كيف يمكن ان نوفق بين ماصدر عن العقيلة من موقفان متغايران وفي نفس الموضوع ؟ وما مدى صحة الروايتان لديكم ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مشاهده پاسخ »
روى العلامة المجلسي (رضوان الله عليه) في بحار الأنوار قال: “دعاني ابن زياد لاصلاح دار الامارة بالكوفة، فبينما أنا أجصص الأبواب وإذا أنا بالزعقات قد ارتفعت من جنبات الكوفة” إلى أن يقول: ” فالتفتت زينب فرأت رأس أخيها فنطحت جبينها بمقدم المحمل، حتى رأينا الدم يخرج من تحت قناعها”. هل هذه الرواية معتبرة؟ وهل يمكن الحكم بموجبها باستحباب التطبير؟ مشاهده پاسخ »
السلام عليكم الى سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني الميلاني و الفضلاء في مكتبه : أبي، عن سعد، عن اليقطيني، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: بينا رسول الله صلى الله عليه واله في منزل فاطمة والحسين في حجره إذ بكى وخر ساجدا ثم قال: يا فاطمة يا بنت محمد إن العلي الأعلى تراء الي في بيتك هذا ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة وقال لي: يا محمد أتحب الحسين ؟ فقلت: نعم قرة عيني، وريحانتي، وثمرة فؤادي، وجلدة ما بين عيني، فقال لي: يا محمد ووضع يده على رأس الحسين بورك من مولود عليه بركاتي وصلواتي ورحمتي ورضواني…. شرح الحديث العلامة المجلسي بما يلي: ” إن العلي الأعلى ” أي رسوله جبرئيل أو يكون الترائي كناية عن غاية الظهور العلمي، وحسن الصورة كناية عن ظهور صفات كماله تعالى له، ووضع اليد كناية عن إفاضة الرحمة. الكتاب : بحار الأنوار جزء 44 ص 238 هل هذه الرواية صحيحة سندا ؟ هل ما رأيكم في الحديث متنا و دلالة ؟ على اي اساس اعتمد صاحب بحار الانوار شيخنا المجلسي في توجيهه للرواية من ان المقصود من العلي الاعلى هو جبرائيل عليه السلام ؟ مشاهده پاسخ »
الكتاب : الكافي الكليني رحمه الله تعالى جزء 5 ص 743 (10214) – 3 – محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن عبدالله بن غالب، عن جابر الجعفي، عن أبي جعفر (ع) قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وآله يوم النحر إلى ظهر المدينة على جمل عاري الجسم فمر بالنساء فوقف عليهن ثم قال: يا معاشر النساء تصدقن وأطعن أزواجكن فإن أكثركن في النار فلما سمعن ذلك بكين، ثم قامت إليه امرأة منهن فقالت: يا رسول الله في النار مع الكفار؟ ! والله مانحن بكفار فنكون من أهل النار، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله: إنكن كافرات بحق أزواجكن. 1-ما هو راي السيد المرجع اية الله العظمى السيد علي الميلاني حفظه الله تعالى في اسناد الحديث؟ 2-ما المراد من كلمة الامام ( عاري الجسم ) ؟ الشيخ جاويد اذربيجان باكو مشاهده پاسخ »
سماحة السيد هناك شبهة يطرحها أهل السنة و هي عدم وجود سند متصل صحيح على مباني أهل الشيعة لحديث الكساء. فما هو جوابكم على ذلك؟ مشاهده پاسخ »
سماحة السيد حفظكم الله ورحم والديكم لدي سؤال عن روايه وهي قول النبي صلى الله عليه و اله و سلم: علي خير البشر و من ابى فقد كفر. هل يوجد لها اسناد صحيح في كتب العامة؟ و شكراً لكم وجزيتم خيرا مشاهده پاسخ »
ما هو الدلیل علی صحة حدیث الثقلین ونصه یوجد فی کتب السنه کما یوجد عندنا وهل عترتی صحیحه او سنتی وما الدلیل؟ مشاهده پاسخ »