هل هذا الكلام صحيح أن الأئمة يعرفون كل ما كان وما يكون ولم يكن هناك حادث واحد لم يعلموه؟ مشاهده پاسخ »
بناءً على الآية {فقل انما الغیب لله} من سورة يونس، الآية 20،كيف يمكننا أن نثبت أن الأئمة الطاهرين أيضًا على علم بالغيب؟ مشاهده پاسخ »
في خطبة الغدير، يقول النبي: من كنت مولاه فهذا علي مولاه. هناك شبهة تقول أن معنى مولى هو الرئيس والأولی بالتصرفات وأيضا الصديق، لماذا تعتبرون الشيعة مولى بالمعنی الأول؟ كيف نعرف أن النبي لم يقدّم الإمام علي كصديق له؟ مشاهده پاسخ »
لماذا في الآية 67 من سورة المائدة في نهاية الآية يقول الله: إن الله لا يهدي القوم الكافرين؟ في حادثة الغدير، هل كان هناك أي كافر؟ لماذا لم يقل الفاسقين أو المنافقين؟ مشاهده پاسخ »
لماذا لم يطرح النبي الأكرم مسألة الخلافة لأمير المؤمنين في حجة الوداع في الأيام التي كان فيها في مكة وكان هناك جمعية أكبر؟ مشاهده پاسخ »
أنتم الذين تقولون أن الـ12 خليفة الذين ذكرهم النبي هم هؤلاء الـ12 إمامًا لكم، فلماذا لم يحكموا؟ مشاهده پاسخ »
يطرحون الشبهة أنه لماذا لم يذكر اسم الإمام علي عليه السلام في القرآن حتى لا يحدث كل هذا الخلاف بين الشيعة والسنة؟ مشاهده پاسخ »
“وهم راكعون” هو حال من جملتين “يقيمون الصلاة” و “يؤتون الزكاة”، أي أن معنى الآية هو: “فالذين يقیمون الصلاة و یؤتون الزكاة بتواضع وخشوع، أي الذين هم جامعو المعتقدات والأخلاق والأعمال الجسدية والروحية، هم أولياؤكم، ليس شخصًا معينًا مثل الإمام علي”. فما هو الرد على هذه الشبهة؟ مشاهده پاسخ »
يطرحون الشبهة بأنه لِم لَم يذكر اسم الإمام علي عليه السلام في القرآن حتی لم يحدث هذا الاخلاف بين الشيعة والسنة؟ مشاهده پاسخ »
کيف يمكن أن يحدث بعد النبي في سقيفة بني ساعدة التي أدت إلى خلافة أبو بكر أن لا يشير أي من أصحاب النبي إلى حديث الغدير ولا يذكره؟ مشاهده پاسخ »
الوهابيون يشككون في أن الله يقول في الآية 165 من سورة النساء: رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا. لذا، الله أكمل الحجة على الناس بعد الرسل ولا يوجد حاجة لارسال حجة جديدة. مشاهده پاسخ »
هل كان جميع الخلفاء الثلاث وبني أمية وبني العباس كفارًا؟ خاصة الأولين، هل أسلموا منذ اللحظة الأولى للإسلام أم لا؟ هل أسلموا في لحظة ما على الإطلاق؟ سمعت أنهم أسلموا طمعًا؟ مشاهده پاسخ »