آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) الأسئلة والأجوبة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) أهل السنّة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) الشبهات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) عند مناظرتي لأحد أهل السنة الكرام,...

عند مناظرتي لأحد أهل السنة الكرام, ذكرت رواية التحكيم بين أمير المؤمنين ومعاوية وما حدث مع عمرو بن العاص وأبو موسى الأشعري وكذلك رواية كشف عمرو بن العاص سوئته للإمام علي عند المبارزة, ولكن هذا الشخص أنكر الروايتان لأنه لو أثبيتهما لظهر له الحق, عموما هناك ورقتين للشيخ السلفي سليمان الخراشي ينكر الرواية الأولى الخاصة بالتحكيم,وأما الرابط الآخرفهو لكاتب لا أعرفه يدعى إبراهيم حشيش ويعتبرها ضعيفة بل موضوعة وكذلك كثير من السلفيين في مصر وغيرها. أود أن أترككم مع البحثين وهذه هي الروابط الخاصة ببحوث السلفيين من منتديات:
1- http://forum.sh3bwah.maktoob.com/t196022.html
2- http://www.saaid.net/Warathah/Alkharashy/mm/11.htm
3-
http://www.midad.me/arts/view/aut/10519
أرجو الرد مع العلم أنني لا أشك في أحقية الإمام علي للولاية وكذلك بتصديقي بهاتان الروايتان ولكنني غير قادر على رد هذه الادعاءات بالذات أنه ذكر منهج الحديث مع ظني أن هؤلاء الرواة الذين يطعنون فيهم يصدقون رواياتهم في أمور أخرى وكذلك معرفة طريق الحق مرهون بمناقشة الأدلة من الطرف الآخر, رجاء أجيبوني.
والسلام عليكم

عدد الزيارات: 4521    تم طرحه بواسطة: محمد نادر جودي  محمد نادر جودي
رد

بسمه تعالى
السلام عليكم
لا نقول: لا تناظروا هؤلاء، بل نقول: ناظروا الصّادق منهم إنْ وجدتموه، والمنصف منهم إنْ وجدتموه، فالقوم يغلب عليهم الكذب وعدم الإذعان للحق.
أمّا قضيّة خديعة عمرو لأبي موسى، فهي في طبقات ابن سعد وشروح سنن الترمذي كعون المعبود والصواعق المحرقة وغيرها، كلّهم يعبّرون بـ"الخديعة" أو "المكيدة".
وأمّا قضيّة كشف عمرو سوءته، ففي الأخبار الطوال وكتاب وقعة صفين وسيرة ابن كثير ويتيمة الدهر وشرح النهج وغيرها.
الرجاء أنْ تكونوا على حذرٍ من هؤلاء النواصب الكذّابين أتباع ابن تيمية والسلام.
6444



چاپ التجهيز للطباعة


الأعضاءالأعضاء

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com