البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) الأسئلة والأجوبة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) السؤال الثاني
في قضية استشهاد الزهراء ...كيف عرف ابو بكر وعمر ان علي بن ابي طالب سوف...

السؤال الثاني
في قضية استشهاد الزهراء ...كيف عرف ابو بكر وعمر ان علي بن ابي طالب سوف لن يواجههم ان اقتحموا داره ولم يواجهوا اية ردة فعل من اين عرفوا ذلك؟
فمن المعروف ان الامام علي بطل شجاع ولا يستطيع احد ان يتقرب منه او ان تجرا عليه طيب كيف عرف هؤلاء المعتدون ان عليا لن يواجههم من اين اتت هذه الجراة؟ هل كان لهم علم بوصية رسول الله لعلي حيث اوصاه بعدم التحرك او ابداء اية ردة فعل حفاظا على الدين ؟؟؟؟ لو قلنا انهم عرفوا ذلك من رسول الله طيب في هذه الحالة رسول الله هو الذي اعطاهم الاذن باقتحام بيت علي من خلال ذكره للوصية التي امرت علي بالسكوت؟؟؟

حقيقة لدي اسئلة كثيرة لكن اكتفي بذلك نرجوا منكم ان تجيبونا بارك الله فيكم وحفظكم المولى من كل مكروه وادام ظلكم على الامة الاسلامية ذخرا ... وشكرا لكم

عدد الزيارات: 3804    تم طرحه بواسطة: محمد عبد الحسين ثبيت  محمد عبد الحسين ثبيت
رد

بسمه تعالى
السلام عليكم
لقد غاب عنكم واقع الأمر، وملخّصه هو أنّ الإمام عليه السلام دُعي للبيعة مع أبي بكر فامتنع ولم يخرج من بيته، فجاء القوم يطلبونه، والباب مغلق، فاجتمعوا خلف الباب ينادونه ويريدون منه الخروج من أجل البيعة، حتى هدّدوا، فجاءت الزهراء الطاهرة وجعلت تتكلّم معهم وهي تظنّ أنها ستمنعهم من إحراق الباب واقتحام الدار، لمكانتها من رسول الله، فلم ينفعهم ذلك، فكان ما كان، ودخلوا الدار وأخرجوه إلى المسجد.
فإذا تصوّرتم القضيّة ودرستم تفاصيلها زالت عنكم كلّ الشُبه.
7392


تحميل النسخة الأصلية

چاپ التجهيز للطباعة


الأعضاءالأعضاء

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com