آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) الأسئلة والأجوبة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) مذاهب ـ اديان ـ طُرُق ـ أفكار آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
قال الله تعالى: {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
قال الله تعالى: {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} (التوبة / 100).
في هذه الآية تصريحٌ واضحٌ بجواز اتّباع الصحابة الأخيار من المهاجرين والأنصار، وأنّ اتباعَهم بإحسان موجبٌ للرضوان والخلد في الجنان، بينما يعتقد الشيعة بحرمة اتباع غير آل البيت من الصحابة وأنها موجبة للضلال ودخول النار؛ فكيف تُوَفّقُون بين مفاد هذه الآية وبين اعتقادكم؟ مع ملاحظة أنه لا توجد آية صريحة في القرآن بوجوب اتباع آل البيت خاصّة دون سواهم.  

عدد الزيارات: 3292    تم طرحه بواسطة: mohammed ali mohamme  mohammed ali mohamme
رد

بسمه تعالى
السلام عليكم
ونحن نقول بجواز اتّباع الصّحابة الأخيار من المهاجرين والأنصار. ولماذا تنسبون إلى طائفةٍ عظيمة وجليلة في العالم ما لا يقولون به؟ لماذا لا تخشون الله والدار والآخرة؟
والخطاب لمن يقول ذلك لا لكم فأنتم أجلّ من الإفتراء على الشيعة!
9099


تحميل النسخة الأصلية

چاپ التجهيز للطباعة


الأعضاءالأعضاء

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com