تحت قسم: توثيق حديث - حول حديثتوثيق حديث - حول حديث

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ - اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى فَاطِمَةَ وَ أَبِيهَا وَ بَعْلِهَا وَ بَنِيهَا وَ السِّرِّ الْمُسْتَوْدَعِ فِيهَا بِعَدَدِ مَا اَحَاطَ بِه عِلْمُكَ..
سماحة العلامة الفهامة البحاثة المحقق صاحب علم الولاء المدافع عن ولاية أهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله تعالى:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته؛
ما هو موقفكم الشريف حول هذه الرواية الشريفة:
قال العلامة الکبیر و المحدّث الخبیر السيد نعمة الله الحسيني الموسوي الجزائري التستري رحمه الله، في غاية المرام في شرح أحاديث الأئمّة الکرام عليهم السلام، کتاب المزار، باب 46: زيارة جامعة لسائر المشاهد على أصحابها السلام، ح1، ذيل و منتهى الحلم: روي أنّ رجلاً من الناصبة اعترض على عليّ بن الحسين عليهما السلام في الطريق، فقال له: يا ابن الخبازة، فقال عليه السلام: تلك حرفتها، فقال له: يا ابن الزانية، فرفع عليه السلام يديه، و قال: اللَّهم إن كان صادقاً، فاغفر لامّي، و إن كان كاذباً فاغفر له. فتحيّر الرّجل، فقال: يا عليّ بن الحسين، أ هكذا كان حلم جدّك عليّ بن أبي طالب عليهما السلام؟ فقال عليه السلام: إنّ ما ترى من حلمي قطرة من بحر حلمه. فقال الرجل: أشهد الآن أنّ أباك كان على الحقّ، و أنّ القوم ظلموه حقّه، فآمن الرجل ذلك الوقت.
إبنكم الصغير علي بن محمد آل عزيز البروجردي عفي عنهما

بسمه تعالى
السلام عليكم
إنْ صحّت الرّواية فهي في زمن تقيّة الإمام عليه السلام. وإنْ كانت سيرتهم المداراة مع المخالفين كذلك في كلّ وقتٍ.
8147
آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله