آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلانيأخبار مكتب سماحته آية الله السيد علي الحسيني الميلاني رحلة سماحة آية الله السيّد الحسيني الميلاني إلى محافظة أذربايجان الشرقية

رحلة سماحة آية الله السيّد الحسيني الميلاني إلى محافظة أذربايجان الشرقية

توجّه سماحة آية الله السيّد الحسيني الميلاني في يوم الأربعاء السابع من خرداد 1393 (المصادف ليوم 28 رجب 1435 هـ) إلى مدينة «تبريز» تلبية لدعوة مديرية الشؤون الدولية والفروع، التابعة إلى «مؤسسة الإمامة الثقافية» للحضور والمشاركة في مؤتمر «علم الإمامة»، واختتام الدورة الاُولى لتعليم اُسس الإمامة.. وقد عقد هذا المؤتمر في صبيحة يوم الخميس بحضور الطلبة والعلماء ومسؤولي الحوزة العلمية في تبريز، وبمعاونة مركز إدارة الحوزات العلمية في محافظة أذربايجان.
أشار سماحته، ضمن كلمته في هذا المؤتمر، إلى أهمية مباحث الإمامة، وفي الختام قام سماحته بتكريم المتفوّقين في هذه الدورة.
عصر الخميس كان لسماحته لقاءً، في محل إقامته، مع طوائف مختلفة من الناس، وتبادلاً للحديث معهم.
صبح الجمعة شارك سماحته، ضمن مواصلة رحلته، ومن خلال حضوره في مسجد «صاحب الأمر عليه السلام» القديم، في الاجتماع الاُسبوعي لموكب «أنصار الحسين» عليه السلام، ثم توجّه إلى حسينية «موسى بن جعفر عليهما السلام» في مدينة تبريز، للحضور والمشاركة في مجلس العزاء المقام فيها...
وتفقّد سماحته، ضمن مواصلة سفره، المراكز الثقافية في مدينة «اسكو» و«ميلان»، مدينة أجداده التي تحمل اسم المرحوم آية الله العظمى السيّد هادي الميلاني (رضوان الله تعالى عليه).
صباح السبت توجّه سماحته نحو مدينة «مراغه»، بدعوة من سماحة حجة الاسلام والمسلمين الحاج الشيخ محمد تقي البورمحمدي (امام الجمعة في المدينة، وعضو مجلس خبراء القيادة)، وبعد استقبال سماحته من قبل الطلبة والفضلاء عند دخوله المدينة، توجّه إلى مدرسة «أميرالمؤمنين عليه السلام» العلمية، واُلقى كلمة هناك، وأمّ المصلّين لصلاة الفريضية فيها.
بعد ذلك تفقّد سماحته «مرصد مراغة» وهو من آثار العلّامة المرحوم «خواجة نصير الدين الطوسي»، وكذلك بعض المعالم التاريخية، والمراكز الثقافية في المدينة.
صباح الأحد، كان حسن الختام لرحلة سماحة آية الله الميلاني (مدّ ظلّه العالي) إلى محافظة أذربايجان الشرقية هو زيارة مدرسة «طالبية تبريز» العلمية، واطّلاع سماحته عن قرب على العمق التاريخي والنشاطات الثقافية لهذه المدرسة، وبذلك انتهت رحلة سماحته التي دامت أربعة أيام...
جدير بالذكر أنّه في هامش هذه الرحلة، كان افتتاح شعبة «مؤسسة الإمامة الثقافية» في مدينة تبريز، وإجراء امتحان الدخول للطلبة، للسنة الدراسية الجديدة.

2014/07/23 14:03:00











































Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com