آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلانيأخبار مكتب سماحته آية الله السيد علي الحسيني الميلاني لقاء بين سماحة آية الله بحرالعلوم وسماحة آية الله الميلاني في قم المقدسة

لقاء بين سماحة آية الله بحرالعلوم وسماحة آية الله الميلاني في قم المقدسة

قبل عدة أيام تم لقاء بين سماحة آية الله بحر العلوم من علماء‌ النجف وسماحة آية الله السيد علي حسيني الميلاني (مدّ ظله العالي) في قم المقدسة. وفي هذا اللقاء قام سماحة‌ آية ‌الله بحر العلوم بعرض تقرير عن تنفيذ دورات «الإمامة» التعليمية والتخصصية في‌ النجف الأشرف كما بين سماحته برامج مركز «ولي العصر» (عجل الله تعالى فرجه الشريف) العالمية في مجال ترويج التشيع في الدول المختلفة، معرباً‌ عن ارتياحه للثمرات الكثيرة لتدريب علماء حوزة‌ قم العلمية في مجال مباحث الإمامة.
وبعد أن أشار سماحة‌ آية الله بحر العلوم إلى أنشطة الأعداء‌ العقائدية والشبهات التي‌ يثيرونها ضد معتقدات الشيعة، اعتبر قدرة طلبة‌ الحوزات العلمية في الإجابة إلى هذه الشبهات من أخطر واجباتهم، قائلاً بأن على الطلاب أن يتصدوا أمام المحاولات للتفرقة بين الشيعة حتى تبوء محاولات الأعداء هذه بالفشل.
ومن جانب آخر من هذا اللقاء أشاد سماحة‌ آية‌ الله حسيني الميلاني بجهود آية‌ الله بحر العلوم في تنفيذ دورات فقه الإمامة التخصصية، مشيراً إلى أن معهد الإمامة‌ الثقافي يتكفل مهمة تنفيذ دورات الإمامة التخصصية لطلاب الحوزات في قم المقدسة وفي مستويات مختلفة. كما أوضح بأن الطلبة يجتازون هذه الدورات حسب مستواهم ويرتقون إلى المستويات العالية. ونختار نخب الطلاب المتعلمين لمباحث الإمامة حتى نقوم بتدريبهم بصورة خاصة وفي مستوى أكثر تخصصية لديّ وجمع آخر من الأساتذة.
كما أكد سماحته في هذا اللقاء بأن على علماء الشيعة‌ أن يدافعوا عن معتقدات الشيعة‌ عبر تقديم الإجابات العلمية الرصينة إلى كل الشبهات المثارة ضد التشيع، حتى يمكنهم التصدي أمام تكهنات الأعداء معرباً عن وجوب اجتياز دورات فقه الإمامة‌ لكل طالب ديني حتى يحظون بكل من سلاح العلم وسلاح الإمامة ومن ثمّ يمكنهم النجاح في مسير الدفاع عن مدرسة‌ الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام).

2013/12/09 12:43:38





Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com