البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلاني دار نشر الحقائق الاسلامية


تم طبع كتاب «تلخيص نفحات الأزهار في إمامة الأئمّة الأطهار عليهم السلام»
تم طبع كتاب «تلخيص نفحات الأزهار في إمامة الأئمّة الأطهار عليهم السلام» يسرّ (مركز الحقائق الإسلاميّة) أن يقدّم إلى أهل الفضل والعلم كتاب (تلخيص نفحات الأزهار في إمامة الأئمّة الأطهار عليهم السلام)، وهو تلخيص أفضل وأكبر موسوعة ألّفت في مباحث الإمامة باللغة العربيّة، من آثار سيّدنا الفقيه المحقّق آية الله الحاج السيّد علي الحسيني الميلاني دامت بركاته، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يديم على الأمّة بركات وجوده في نشر علوم أهل البيت الطاهرين، إنّه سميع مجيب.
تلخيص نفحات الأزهار يصلح لأن يكون مرجعاً في الإمامة للباحثين المحقّقين؛ لكونه مشتملاً في مباحث الإمامة على زبدة الحجج والاستدلالات، وأقوم الردود على الشبهات.

تم طبع كتاب «عدالة الصحابة والتابعين واختلاف آراء المعاصرين وموقف الشيعة الإماميّة»
تم طبع كتاب «عدالة الصحابة والتابعين واختلاف آراء المعاصرين وموقف الشيعة الإماميّة» كتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقدمة الكتاب: «فإنّي بعد أن فرغت من المحاضرات حول (أُسس المذاهب السنيّة) وتعرّضت فيها لمسألة (عدالة الصحابة) لكونها من الأُسس بل أهمّها، طلب منّي جمع من الطلاّب الفضلاء التوسّع في هذا الموضوع، بذكر سائر الأقوال والأدلّة لا سيّما من المعاصرين من أهل السنّة، وبالنظر إلى اختلافهم الكبير وتعدّد أقوالهم، ثمّ بيان عقيدتنا في الصحابة على ضوء الكتاب والسنّة والسيرة. فلبّيت طلبهم، وراجعت كثيراً من الكتب المؤلَّفة في الباب من أعلام المشايخ وأساتذة الجامعات، ووقفت على آرائهم المتشتّتة وأدلّتهم المختلفة، فوجدت جمعاً منهم يوافقوننا في الرأي، وظهر أنّ الإماميّة لا يقولون في هذه المسألة بما لا يقول به أحدٌ من أهل السنّة، وأنّ ما يقال عن هذه الطائفة العظيمة وما يُنسب إليها من تكفير الصحابة قاطبةً ما هو إلاّ افتراء كسائر الإفتراءات الموجّهة إليها منذ قديم الأيام، بل إنّ الذي تذهب إليه مفاد آيات محكمة من القرآن الكريم وأحاديث صحيحة عند أهل السنّة وإن حاول بعضهم تأويلها بما تأبى ظواهر ألفاظها.
وقد جعلت هذا الكتاب في ثلاثة أبواب، وانتهزت لتحريره فرصة عطلة الدروس في الحوزة العلمية بسبب انتشار المرض الذي عمّ البلاد والعباد، وأرجو الله سبحانه أن يرفع هذا البلاء برحمته الواسعة وبمحمّد وآله الطاهرين.»

تم طبع كتاب «الصحيحان في الميزان والردّ على نقد الدكتور أحمد جمال أبو سيف»
تم طبع كتاب «الصحيحان في الميزان والردّ على نقد الدكتور أحمد جمال أبو سيف» كتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقدمة الكتاب: «فقد كتبنا في سالف الزمان رسالةً انتشرت بعنوان (الصحيحان في الميزان)، وكان الغرض من تحريرها إثبات الرأي الآخر في كتابي البخاري ومسلم في مقابل القول بصحّة جميع الأحاديث الواردة فيهما، والقول لا بالصحة فقط بل بقطعية صدور كلّ ما فيهما من الأول إلى الآخر.
ولكن الصحيح هو القول الثالث، وأنّه ليس كلّ ما في الكتابين بصحيح، وعلى هذا جماعة من كبار المحققين من الفقهاء والمحدّثين، من السابقين واللاّحقين. وأمّا المعاصرون، فمنهم من قال بأحد القولين، ومنهم من قال بالقول الثالث.
لقد أوردنا في رسالتنا حوالي 30 حديثاً تكلّم فيها كبار الحفّاظ بالطعن في السند أو المتن أو المعنى، ولم نقل شيئاً من عند أنفسنا.
وقد اشتمل الكتاب أيضاً على الجواب عن الأسئلة التالية:
1 . هل كان البخاري ومسلم منحرفين عن عقيدة أهل السنة؟
2 . هل كان العلماء كلّهم موثّقين للبخاري ومسلم؟
3 . هل صحيح أنّ البخاري كان مدلّساً؟
4 . هل أنّ كتاب البخاري من تأليفه هو وأنّه كتبه كلّه بيده؟
5 . هل في الكتابين شيء من الاسرائيليات؟
6 . هل رويا عن الرواة الضعفاء؟
7 . هل كانا من المنحرفين عن أهل البيت النبي صلّى الله عليه وآله؟
8 . هل رويا عن أحد من أهل البدع والضلالة؟
9 . هل اتفق العلماء على جلالة البخاري ومسلم؟
10 . هل اتفق العلماء على صحّة جميع ما في الكتابين؟
هذا، وقد خرج في الآونة الأخيرة كتيّب في نقد (الصحيحان في الميزان)، فرأينا من الواجب علينا إعادة طبع كتابنا مع إضافات كثيرة والتنبيه على مواقع الإشكال والضّعف في الكتيّب.
والله سبحانه وتعالى هو الموفّق لمعرفة الحقّ واتّباعه، ولا حول ولا قوّة بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين.»

▫️ بعض رئوس المطالب:
المطلب الأوّل: جلالة الكتابين
المطلب الثاني: معلومات عن الكتابين
المطلب الثالث: آراء العلماء في الصحيحين
بعض الدلائل والشواهد على انحراف البخاري
أحاديث باطلة في كتاب البخاري
صحيح مسلم

طبع كتاب نشأة التشيّع وأساس عقائد الإماميّة ودفع شبهات المعاصرين
طبع كتاب نشأة التشيّع وأساس عقائد الإماميّة ودفع شبهات المعاصرين تم طبع كتاب «نشأة التشيّع وأساس عقائد الإماميّة ودفع شبهات المعاصرين»
تأليف سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)
نقرأ في كلمة المؤلّف: «فهذه محاضراتٌ ألقيتُها تحت عنوان (نشأة التشيّع وقضيّة عبدالله بن سبأ) حقّقت فيها عن هذا الموضوع تحقيقاً علميّاً، وتعرّضت لأقوال العلماء والكتّاب المعاصرين فيه، وأوضحت ما فيها من التناقضات، وكشفت عن كثيرٍ من الافتراءات، حضرها جمعٌ من طلّاب العلوم الدينيّة الأفاضل في الحوزة العلميّة.»
▫️ أهمّ العناوين:
ـ الفصل الأوّل: نشأة التشيّع
ـ الفصل الثاني: قضيّة عبدالله بن سبأ والبحث في مقامات
ـ المقام الأوّل: التحقيق في أصل وجود عبدالله بن سبأ
ـ المقام الثاني: هل يصحُّ نسبة الأحداث إلى ابن سبأ؟
ـ المقام الثالث: عقائد الشيعة من صنع ابن سبأ؟
ـ البحث الأوّل ـ في الرجعة
ـ البحث الثاني ـ في البراءة
ـ البحث الثالث ـ في الوصاية
ـ البحث الرابع ـ في تحريف القرآن
ـ البحث الخامس ـ في المتعة
ـ البحث السادس ـ في التقيّة

كتاب حديث الغدير وشبهات المعاصرين تحت الطبع
كتاب حديث الغدير وشبهات المعاصرين تحت الطبع كتاب «حديث الغدير وشبهات المعاصرين» نقد لما كتبه الأستاذ عبدالوهاب الطريري، من تأليف سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)، تحت الطبع وسيتم نشر الكتاب الأسبوع المقبل.

صدور الجزء الأوّل من موسوعة «شرح الفوائد البديعة في أخبار وسائل الشيعة»
صدور الجزء الأوّل من موسوعة «شرح الفوائد البديعة في أخبار وسائل الشيعة» يسرّ (مركز الحقائق الإسلامية) أن يقدّم إلى أهل الفضل كتاب (شرح الفوائد البديعة في أخبار وسائل الشيعة)، هذه الموسوعة المبتكرة العقيديّة والتربويّة والتاريخيّة والرجاليّة، المستخرجة من أخبار العترة المطهرة عليهم الصلاة والسلام، ومعارفهم العالية وتعاليمهم القيّمة، من آثار سيّدنا الفقيه المحقّق آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني دام ظلّه.

معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب
معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب تم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب والتي بلغت 150 كتاباً.
عنوان الغرفة: صالة دور النشر المحلية، الممر رقم 3، الغرفة رقم 41 (نشر الحقائق)

منشورات الحقائق تشارك معرض قم الدولي الخامس للكتاب الإسلامي
منشورات الحقائق تشارك معرض قم الدولي الخامس للكتاب الإسلامي عرضت دار نشر الحقائق أكثر من مائة وخمسين مجلد من مؤلفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) تزامناً مع افتتاح المعرض الدولي الخامس للكتاب الإسلامي و معرض الكتاب الثالث عشر لمحافظة قم المقدسة.
ورحب أصحاب الحوزات العلمية والراغبين في الحقائق الاسلامية بهذه الآثار القيمة والتي هي مصباح تضيء دربهم دوما وثمرة فترة طويلة من السعي الدؤوب لهذا المحقق الجليل.
وقامت دارالنشر في هذين المعرضين بنشر آثاره المكتوبة والمسموعة والمرئية.
➖ الزمان: من 15 إلى 24 فبراير
➖ الساعة: 9 إلى 13 و 15 إلى 20
➖ المكان: مدينة قم المقدسة ـ مصلى قدس ـ الغرفة رقم 20 ـ دار نشر "الحقائق".

نشر المجلد التاسع من كتاب تحقيق الأصول
نشر المجلد التاسع من كتاب تحقيق الأصول تم طبع المجلّد التاسع من مجموعة تحقيق الأصول من تأليف سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني على ضوء أبحاث آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني (دام ظلهما) في 452 صفحة.
يحتوي المجلّد التاسع من كتاب تحقيق الأصول على أبحاث «من أدلّة الإستصحاب، التفصيلات في الإستصحاب، تنبيهات الإستصحاب وفي شروط جريان الإستصحاب».

تم طبع القسم الأول من كتاب التفسير والمفسّرون عند الشيعة والسنة
تم طبع القسم الأول من كتاب التفسير والمفسّرون عند الشيعة والسنة بعض ما كتبه سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقدمة الكتاب:
قد طلب منّي بعض الفضلاء في الحوزة العلميّة وخارجها تدوين ما عندي حول التفسير والمفسّرين الشيعة والسنّة، وإخراجه للملأ العلمي، لتعمّ فائدته إن شاء الله، فجاء في قسمين، ذكرت في الأوّل (التفسير والمفسّرون عند أهل السنة)، وفي الثاني (التفسير والمفسّرون عند الشيعة).
أما في الأوّل، فقد كان المهمّ عندي هو الكلام علي المفسّرين من الصحابة، ثمّ التابعين وأتباعهم، ثمّ أصحاب الكتب التفسيريّة، حتّى الفخر الرازي، فترجمت لهم ودرست أحوالهم دراسةً نقديةً، وأوضحت قيمة تفاسيرهم عند المحقّقين من أهل السنّة، وكثير من بحوث هذا القسم مستفاد من سيّد المحقّقين آية الله السيّد حامد حسين الموسوي النيسابوري الهندي الشهير بـ«صاحب عبقات الأنوار» المتوفى سنة 1306 في الهند رحمة الله عليه. ...

المعرض الدولي للكتاب في النجف الأشرف بدورته التاسعة
المعرض الدولي للكتاب في النجف الأشرف بدورته التاسعة يتم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في معرض النجف الاشرف الدولي الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة بدورته التاسعة.

طبع كتاب إثبات الولاية العامة للنبي والأئمة عليهم السّلام
طبع كتاب إثبات الولاية العامة للنبي والأئمة عليهم السّلام أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية تحت إشراف سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله كتاب «إثبات الولاية العامة للنبي والأئمة عليهم السّلام»

صدور كتاب حديث ردّ الشمس
صدور كتاب حديث ردّ الشمس أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية رقم 45 من سلسلة إعرف الحق تعرف أهله في رجوع الشمس لأميرالمؤمنين علي عليه السلام.
يذكر سماحة آية الله السيد علي الحسيني حفظه الله في كلمة المؤلف: «فهذه رسالة موجزة وضعتها في رجوع الشمس لأميرالمؤمنين علي عليه السلام، والقدر المتيقّن وقوع ذلك له مرّتين، مرّةً في حياة النبي صلّى الله عليه وآله وأخرى بعد وفاته».

صدور كتاب آية النجوى
صدور كتاب آية النجوى أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية رقم 44 من سلسلة إعرف الحق تعرف أهله في شرح آية النجوى (سورة المجادلة: الآية 12 ـ 13).
قضيّة تصدّق أميرالمؤمنين ومناجاته مع النبي صلّى الله عليه وآله وإشفاق غيره من الصحابة من التصدّق وتركهم المناجاة معه لذلك، لمن أقوى دلائل أفضليّته وإمامته بعد رسول الله صلّى الله عليه وآله، وقد نصّت أخبار الفريقين على أنه لم يعمل بآية النجوى إلّا أميرالمؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام.

طبع الجزء الخامس من الشرح على منهاج الكرامة
طبع الجزء الخامس من الشرح على منهاج الكرامة تم طبع الجزء الخامس من كتاب شرح منهاج الكرامة في معرفة الإمامة والرّد على منهاج السنّة لإبن تيميّة.
آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله) في الجزء الأخير من شرحه على كتاب منهاج الكرامة للعلّامة الحلي يبدأ بشرح المنهج الرابع من الفصل الثالث وهو في أدلّة إمامة أميرالمؤمنين المستنبطة من أحواله عليه السلام.

نشر المجلد الثامن من كتاب تحقيق الأصول
نشر المجلد الثامن من كتاب تحقيق الأصول المجلد الثامن من كتاب تحقيق الأصول يشتمل على مجموعة من مباحث علم أصول الفقه كان سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله) ألقاها ثم دوّنها باللغة العربية.
يحتوي هذا المجلد على أبحاث من أصالة التخيير في دوران الأمر بين المحذورين؟ ـ أصالة الإشتغال ـ دوران الأمر بين المتباينين ـ تنبيهات دوران الأمر بين المتباينين ـ دوران الأمر بين الأقلّ والأكثر ـ دوران الأمر بين الأقل والأكثر في الأجزاء التحليليّة ـ تنبيهات دوران الأمر بين الأقلّ والأكثر وشرائط جريان الأصول.

في أنّ لهذه الاُمة مهديّاً
في أنّ لهذه الاُمة مهديّاً لا خلاف بين المسلمين في أنّ لهذه الأُمّة مهديّاً، وأنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم قد أخبر به وبشّر به وذكر له أسماء وصفات وألقاباً وغير ذلك، والروايات الواردة في كتب الفريقين حول هذا الموضوع أكثر وأكثر من حدّ التواتر، ولذا لا يبقى خلاف بين المسلمين في هذا الإعتقاد، ومن اطّلع على هذه الأحاديث وحقّقها وعرفها، ثمّ كذّب أصل هذا الموضوع مع الإلتفات إلى هذه الناحية، فقد كذّب رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم فيما أخبر به.

المعرض الدولي للكتاب في طهران
المعرض الدولي للكتاب في طهران تم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في المعرض الدولي الـ 29 للكتاب في طهران.
دار نشر الحقائق الاسلامية، مركز نشر آثار وتأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني من خلال الحضور في قسم دور النشر المحلية تم عرض تأليفاته والتي بلغت 120 كتابا.
عنوان الغرفة: الصالة رقم 1، الممر رقم 1، الغرفة رقم 8 (نشر الحقائق)

المعرض الدولي للكتاب في النجف الأشرف بدورته الثامنة
المعرض الدولي للكتاب في النجف الأشرف بدورته الثامنة يتم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في معرض النجف الأشرف الدولي الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة بدورته الثامنة.

صدر حديثاً كتاب {خصائص أمير المؤمنين عليه السّلام بالأسانيد الصّحيحة في كتب السنّة} لآية الله الحسيني الميلاني دام‌ظله
صدر حديثاً كتاب {خصائص أمير المؤمنين عليه السّلام بالأسانيد الصّحيحة في كتب السنّة} لآية الله الحسيني الميلاني دام‌ظله بسم الله الرحمن الرحيم
يسرّ مركز الحقائق الإسلاميّة أن يقدّم إلى المكتبة الإسلاميّة كتاب خصائص أمير المؤمنين عليه السّلام بالأسانيد الصّحيحة في كتب السنّة، من مؤلّفات المحقّق الفقيه آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني دامت بركاته

صدور كتاب «المنمّق في تحقيق خبر أميرالمؤمنين عليه السّلام يوم الخندق»
صدور كتاب «المنمّق في تحقيق خبر أميرالمؤمنين عليه السّلام يوم الخندق» أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية كتاباً بعنوان: «المنمّق في تحقيق خبر أميرالمؤمنين عليه السّلام يوم الخندق»، صدر الكتاب تحت سلسلة النقد والتحقيق في 144 صفحة وستّة فصول

نشر المجلد السابع من كتاب تحقيق الاصول
نشر المجلد السابع من كتاب تحقيق الاصول المجلد السابع من كتاب تحقيق الاصول يشتمل على مجموعة من مباحث علم أصول الفقه كان سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله) ألقاها ثم دوّنها باللغة العربية.

انتاج قرص برمجيات كنز الحقائق رقم 3
انتاج قرص برمجيات كنز الحقائق رقم 3 شمس الحقيقة وان غيّبها السحاب لكنها تهدي السائرين وتُظيء لهم ليصلوا إلى معدن الحقيقة وخزانة الحقائق. (أمّا الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا).
قامت مؤسسة الحقائق الاسلامية وبالتعاون مع مؤسسة تحقيق في العلوم الاسلامية الكامبيوترية نور بتهيئة وانتاج قرص برمجيات كنز الحقائق 3.

المعرض الدولي للكتاب في طهران
المعرض الدولي للكتاب في طهران تم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في المعرض الدولي الـ 28 للكتاب في طهران.
صالة دور النشر المحليه ـ قاعة شبستان ـ الممر 30 ـ غرفة 32
دار نشر الحقائق الاسلامية، مركز نشر آثار وتأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني من خلال الحضور في قسم دور النشر المحلية تم عرض تأليفاته والتي بلغت 120 كتابا.

صدور كتاب «الرد على ابن تيمية في الشفاعة والزيارة والاستغاثة»
صدور كتاب «الرد على ابن تيمية في الشفاعة والزيارة والاستغاثة» في هذا الكتاب تعرّض سماحة السيّد المؤلّف المحترم آية الله الحسيني الميلاني إلى دراسة ونقد آراء ابن تيمية في مسائل: الشفاعة، والزيارة، والتوسّل...
أصدرت هذا الكتاب منشورات الحقائق الإسلامية في 100 صفحة من القطع الرقعي.

صدور كتاب «الأُصول العامّة لمسائل الإمامة»
صدور كتاب «الأُصول العامّة لمسائل الإمامة» في ظل رعاية إمام العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) تضاف صفحة مشرقة أُخرى إلى سجل الفخر والاعتزاز لمنشورات الحقائق الإسلامية، وهي إصدار كتاب الأُصول العامّة لمسائل الإمامة باللغة العربية

صدور كتاب «عدالة الصحابة»
صدور كتاب «عدالة الصحابة» أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية كتاباً بعنوان: «عدالة الصحابة» في شهر شعبان المعظم سنة 1435، هذا الكتاب اشتمل على دراسة وبحث نظرية عدالة الصحابة عند الشيعة وعند أهل السنّة

صدور كتاب: نظرةٌ في سيرة الإمام الرضا عليه السلام
صدور كتاب: نظرةٌ في سيرة الإمام الرضا عليه السلام ضمن استمرار صدور سلسلة المباحث الاعتقادية، صدور الجزء (41) الحادي والاربعين من هذه المجموعة، اٌفرد هذا الجزء لذكر حياة وسيرة الإمام الرضا عليه آلاف التحيّة والثناء، أصدرته مؤخّراً منشورات الحقائق الإسلامية.

صدور الجزء الرابع من كتاب «مع الأئمّة الهداة في شرح الزيارة الجامعة الكبيرة»
صدور الجزء الرابع من كتاب «مع الأئمّة الهداة في شرح الزيارة الجامعة الكبيرة» أصدرت منشورات الحقائق الإسلامية مؤخّراً الجزء الرابع من الكتاب القيّم «شرح الزيارة الجامعة الكبيرة» بعنوان «مع الأئمّة الهداة» باللغة الفارسية..
تعرض سماحة المؤلّف في شرحه زيارة الجامعة إلى بيان المعارف الدينية، من خلال شرح وبيان بعض المواضيع، مثل: بيان وعرض الاعتقادات، البراءة والكراهية (المقت)، غاصبي إرث الأئمة، الدعاء والتوسّل

بدء أعمال المعرض الدولي التاسع ل«کتاب کربلاء»
بدء أعمال المعرض الدولي التاسع ل«کتاب کربلاء» بدأ المعرض الدولي التاسع ل«کتاب کربلاء» أعماله بحضور سماحة آیة الله السید علی الحسیني المیلاني(دام ظله).


12

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com