آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلاني أخبار مكتب سماحته


مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها، لبست مدينة قم المقدسة ثوب الحزن وانطلقت مواكب العزاء.
عزّى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني جنباً إلى جنب مع أستاذه آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (أدام الله ظلّهما) مولاتنا فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين.

مظلومية الزهراء سلام الله عليها
مظلومية الزهراء سلام الله عليها إنّ عليّاً عليه السّلام لم يؤذن أبا بكر بموت الزهراء، ولم يخبره بأمرها، ولم يحضر لا هو ولا غيره للصلاة عليها.
وأنتم تعلمون أنّ الصلاة على الميّت في تلك العصور كانت من شؤون الخليفة، ومع وجود الخليفة أو أمير المدينة لا يحقّ لأحدٍ أنْ يتقدّم للصلاة على ميّت إلّابإذن خاص، ولذا لمّا دفنوا عبد اللَّه بن مسعود بلا إذن وبلا إخبار من عثمان، أرسل عثمان إلى عمّار بن ياسر وضرب عمّار لهذا السبب، وله نظائر كثيرة.

إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر
إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر، ماتت وهي واجدة على أبي‌بكر، وهذا موجود في الصحاح وغيرها، وقد قرأنا نصّ الحديث عن عائشة.
أترون أنّها ماتت بلا إمام؟
ماتت ولم تعرف إمام زمانها؟
ماتت ميتة جاهلية وهي التي فضّلوها على أبي‌بكر وعمر؟
وهي التي قالوا بأنّ إيذاءها كفر ومحرّم؟
ماتت بغير إمامٍ ميتةً جاهلية؟
أيقولها أحد؟
فمن كان إمامها؟
سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله الوارف

مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية السَلاَمُ عَلَيْكِ اَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهيدَةَ
يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)

عظمة الزهراء (علیها السلام) عند رسول الله (صلی الله علیه وآله)
عظمة الزهراء (علیها السلام) عند رسول الله (صلی الله علیه وآله) کلمات قیمة لسماحة آیة الله السید علي الحسیني المیلاني (مدظله العالي) - الأربعاء - 24 جمادي الاولي ١٤٤٠

دور فاطمة الزهراء سلام الله عليها في بقاء الإسلام
دور فاطمة الزهراء سلام الله عليها في بقاء الإسلام لقد كان للسيدة الزهراء سلام الله عليها دور كبير في بقاء الإسلام، و بعض هذه الموارد مختصّة بها لا يشترك معها أحد حتى أميرالمؤمنين عليه السلام.
هي بضعة رسول الله صلى الله عليه وآله، " إِنّمَا فَاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي "، حينما رحل عن الدنيا بقيت بعده بضعته و روحه التي بين جنبيه، لماذا بقيت من بعده؟هي من ناحية بضعة الخاتم، و من ناحية أخرى كما أخبرها هي أول من يلحق به من أهل بيته.

لقاء آية الله السيد فاضل الحسيني الميلاني مع آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظهما الله

لقاء إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف
لقاء إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف تم لقاء حجة الاسلام والمسلمين السيد محمدعلي آل الهاشم، إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف

لقاء آية الله الدينوري مع آية الله السيد علي الميلاني حفظه الله

لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله الميلاني
لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله الميلاني لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)

إقامة مجلس العزاء في مکتب سماحة آية الله الميلاني في ذکری استشهاد السيدة فاطمة المعصومة سلام الله علیها
إقامة مجلس العزاء في مکتب سماحة آية الله الميلاني في ذکری استشهاد السيدة فاطمة المعصومة سلام الله علیها بمناسبة ذكرى استشهاد كريمة أهل البيت (صلوات الله عليهم)، السيّدة الجليلة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) أقيم مجلس العزاء في مكتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله، بمدينة قم المقدّسة، اليوم الثلاثاء العاشر من شهر ربيع الثاني 1440 هـ بعد صلاتي الظهر والعصر.

محاضرات أسبوعية في العقائد
محاضرات أسبوعية في العقائد بسمه تعالى
سيبدأ الفقيه المحقّق
آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني حفظه الله
➖➖➖➖➖
محاضراته الأسبوعيّة في العقائد
➖➖➖➖➖
🕖 من يوم الأربعاء (13 ربيع الأوّل)، بعد صلاتي المغرب والعشاء، الساعة (7)

كلمة سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) بمناسبة الأربعين الحسيني 1440 هـ
كلمة سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) بمناسبة الأربعين الحسيني 1440 هـ زيارة كربلاء في الأربعين تعتبر الآن من الشعائر.
هذه المسيرة الراجلة إلى كربلاء وإقامة هذه المراسم بهذه الصورة من أجلى صور تقوية المذهب.
إنها تبليغ وترويج للمذهب وتقوية للمذهب، وكلما كان يساهم في تقوية المذهب فيجب العمل به والحفاظ عليه، وهذه الأربعينية هي كذلك.

كلمة سماحة آية الله الميلاني في مؤتمر الإمام جعفر بن محمّد الصادق عليه السلام التاسع
كلمة سماحة آية الله الميلاني في مؤتمر الإمام جعفر بن محمّد الصادق عليه السلام التاسع بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريته محمّد وآله الطاهرين
قال الله عزّ وجلّ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ)
إنّ الكلام عن الإمام الصادق عليه الصّلاة والسّلام ذو شجون والحديث عن هذه الشخصيّة الفردة يطول، فقد يبحث عن أصله ونسبه وأُسرته وهي خير الأُسر وأشرف الخلائق على وجه الأرض

زيارة آية الله الميلاني للمركز الإسلامي في هامبورغ - ألمانيا
زيارة آية الله الميلاني للمركز الإسلامي في هامبورغ - ألمانيا في يوم الأربعاء ٤ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ ق، قام سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) بزيارة المركز الإسلامي في مدينة هامبورغ الألمانية بدعوة خاصة من رئيس المركز.

إتّهامات مضلّلة
إتّهامات مضلّلة بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على خير خلقه وأشرف بريّته، محمّدٍ وآله الطاهرين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين.
هناك قضاياء تنسب إلى الشّيعة الإماميّة ويتّهمون بها، ولكنّك إذا نظرت وتأمّلت في الروايات وجدت أنّ الأصل في تلك القضاياء هم الآخرون، وقد انتقلت تلك القضاياء منهم إلى الشيعة الإماميّة، وتلك القضاياء منهم ابتدأت لا من الشيعة، واتّهام الشيعة بتلك القضاياء اتّهامٌ باطلٌ لا أصل له أبداً.

بيان من جماعة من الأساتذة في الحوزة العلميّة في قم
بيان من جماعة من الأساتذة في الحوزة العلميّة في قم بسم اللّه الرحمن الرحيم
الحمد للّه ربّ العالمين والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد وآله الطيّبين الطاهرين
أمّا بعد
فقد ظهرت في الآونة الأخيرة آراء مخالفة للعقائد الحقّة وتشكيكاتٌ في ضرورات المذهب عند الطائفة المحقّة، فلمّا لم تؤثر ردود العلماء ولم تنفع المحاولات مع صاحب تلك المقولات وكُثر السؤال من المؤمنين من مختلف الجهات، اتّخذت الحوزة العلمية ـ وعلى رأسها المرجعان الجليلان آية الله العظمى الوحيد الخراساني وآية الله العظمى الصافي الگلپايگاني دام ظلّهما ـ موقفها الصريح منه، كما اتّخذت من أمثاله من قبل، وقامت بوظيفتها الشرعية في صيانة المذهب من البدع وحفظ أهله عن الضلال.
ونحن إذ نعلن عن دعمنا لما أفتى به مراجعنا العظام، نطلب من المؤمنين الوعي وعدم الإصغاء لهذا الشخص وغيره من المردودين علماً وعملاً. والله ولي التوفيق والهداية.
علي‌رضا الحائري
حسين الحسيني الشاهرودي
علي الحسيني الميلاني
محمّدتقي الشهيدي
نجم‌الدين الطبسي
محمّدجواد العلوي البروجردي
محمّد الغروي
محمّدجواد الفاضل اللنكراني
محسن الفقيهي
علي الكوراني العاملي
مهدي الگنجي
محمّد اليثربي الكاشاني
مهدي الهادوي الطهراني

مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها
بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها، لبست مدينة قم المقدسة ثوب الحزن وانطلقت مواكب العزاء.
عزّى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني جنباً إلى جنب مع أستاذه آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (أدام الله ظلّهما) مولاتنا فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين.

🔳 مجلس عزاء الفاطمية
🔳 مجلس عزاء الفاطمية السَلاَمُ عَلَيْكِ اَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهيدَةَ
يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)

مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية السَلاَمُ عَلَيْكِ اَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهيدَةَ
يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)

محاضراتٌ في الإمامة ودفع شبهات المعاصرین
محاضراتٌ في الإمامة ودفع شبهات المعاصرین يلقيها سماحة الفقيه المحقّق السيّد علي الميلاني دام ظلّه
العنوان: صفائيه، 34، الفرع الأول على اليسار، رقم 33
ليلة الخميس، السّاعة 7
والدعوة عامّة للجميع

مشاركة سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله في مسيرة الأربعين 1439
مشاركة سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله في مسيرة الأربعين 1439 مشاركة سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله في مسيرة الأربعين 1439

لقاء سماحة آية الله الميلاني وفد من قراء وحفّاظ معهد القرآن الکریم
لقاء سماحة آية الله الميلاني وفد من قراء وحفّاظ معهد القرآن الکریم التقى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) وفد من قراء وأساتذة وحفّاظ معهد القرآن الکریم من القضاء الهندية من محافظة كربلاء المقدسة التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة.

تشيّعت امرأة ألمانية في محضر سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله
تشيّعت امرأة ألمانية في محضر سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله تشيّعت امرأة ألمانية في محضر سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظه الله

شعر أبي نؤاس في مدح الإمام الرضا عليه السلام‏
شعر أبي نؤاس في مدح الإمام الرضا عليه السلام‏ وقد ذكروا له شعراً كثيراً في مدح الإمام الرضا عليه السلام، فمن ذلك ما أورده العلاّمة رحمه اللّه، قال ابن الجوزي: «فقال الصولي: ومدحه أبو نؤاس فقال:
قيل لي أنت واحد الناس في كلّ *** في كلّ كلام مـن المقال بديهِ
لك في جوهر الكلام بديع *** يثمر الدرّ في يدي مجتنيهِ
فعلى مَ تركت مدح ابن موسى *** والخصال التي تجمّعن فيهِ

من هي الفرقة الناجیة؟
من هي الفرقة الناجیة؟ بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريّته محمّد وآله الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين.
وبعد فقد تقرّر عند العلماء أنّ القرآن يفسّر بعضه بعضا وتقرّر عندهم أيضاً أنّ الحديث الثابت عن رسول الله صلّى الله عليه وآله يفسّر القرآن وتقرّر عندهم أيضاً أنّ الحديث يفسّر بعضه بعضا، وعلى هذا الأساس نقول قد ورد عن النبي صلّى الله عليه وآله في الحديث المتّفق عليه قوله: «ستفترق أمّتي على ثلاثة وسبعين فرقة، فرقةٌ منها ناجية والباقي في النار»، ثمّ ورد عنه صلّى الله عليه وآله وسلّم أنّه قال وهو أيضاً حديثٌ متّفقٌ عليه بين المسلمين رواه الطائفتان في كتبهم المعتبرة بأسانيدهم قوله صلّى الله عليه وآله: «إنّما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلّف عنها هلك»، والحديث الثاني مفسّرٌ للحديث الأوّل والله هو الموفّق للهداية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة سماحة آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف
كلمة سماحة آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريّته محمّد وآله الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين وبعد فهذه
كلمة قصيرة حول الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف بمناسبة ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام

إقامة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بقم المقدسة
إقامة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بقم المقدسة بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها وطبقاً للسنوات السابقة، حيث عزى آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (دام ظله الوارف) مولاتنا المعصومة فاطمة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين، فقد قام سماحة المرجع على رأس جمعٍ غفير من طلبة العلوم الدينية والعلماء وأساتذة الحوزة العلمية مشياً على الأقدام حفاة معزيين السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) لاطمين الصدور، سائلين الحجة بن الحسن العسكري (عجل الله فرجه الشريف) بأي ذنب قتلت مولاتنا الزهراء (سلام الله عليها).

مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
الزمان: الثلاثاء ساعة 7:45 ليلاً الموافق للأول من شهر جمادي الثاني خلال فترة خمس ليالي
المكان: شارع صفائية، زقاق 34، المنعطف الاول، الجهة اليسري، رقم البناية 33

إقامة مراسم لإحياء ذكرى آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله
إقامة مراسم لإحياء ذكرى آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله تزامنا مع السنة الأربعين من رحيل آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله أقيمت مراسم التأبين في قاعة مؤتمرات حوزة الإمام الصادق عليه السلام بمدينة قم المقدسة.
حضر في هذه المراسم مراجع التقليد العظام، وكذلك حشد كبير من الطلبة والعلماء ومختلف شرائح المجتمع.


12345

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com