آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلاني أخبار مكتب سماحته


مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
الزمان: الثلاثاء ساعة 7:45 ليلاً الموافق للأول من شهر جمادي الثاني خلال فترة خمس ليالي
المكان: شارع صفائية، زقاق 34، المنعطف الاول، الجهة اليسري، رقم البناية 33

إقامة مراسم لإحياء ذكرى آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله
إقامة مراسم لإحياء ذكرى آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله تزامنا مع السنة الأربعين من رحيل آية الله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني رحمه الله أقيمت مراسم التأبين في قاعة مؤتمرات حوزة الإمام الصادق عليه السلام بمدينة قم المقدسة.
حضر في هذه المراسم مراجع التقليد العظام، وكذلك حشد كبير من الطلبة والعلماء ومختلف شرائح المجتمع.

الاجتماع الدوري لأساتذة السطوح العليا والبحث الخارج في الحوزة العلمية في قم
الاجتماع الدوري لأساتذة السطوح العليا والبحث الخارج في الحوزة العلمية في قم عقد الاجتماع الدوري لأساتذة السطوح العليا والبحث الخارج في الحوزة العلمية في قم المقدسة.

سماحة آية الله الميلاني يؤكد أهمية واعتبار كتاب سليم بن قيس الهلالي
سماحة آية الله الميلاني يؤكد أهمية واعتبار كتاب سليم بن قيس الهلالي نقدّم إليكم مقتطفات من كلمة قيّمة لسماحة آية الله الحاج السّيد علي الحسيني الميلاني (مدظله العالي) حول أهمّية واعتبار كتاب سليم بن قيس الهلالي (رضوان الله عليه):
هذا الكتاب يُعتبر من أقدم كتب الشيعة بحيث لو أردنا إحصاء مصادرنا وكتبنا القديمة لكان كتاب سليم في طليعتها بجانب الصحيفة السجادية مثلاً أو رسالة الحقوق لمولانا الإمام السجاد عليه السلام. أما أيّها متأخّر أو أيّها متقدّم على الآخر فليس لذلك أهمية تُذكر

وظيفة الشيعة تجاه واقعة الغدير
وظيفة الشيعة تجاه واقعة الغدير مقتطف من كلمة لسماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (مدظله العالي) بمناسبة واقعة الغدير المباركة:
وظيفة كلّ فرد منّا في أيّ مقام كان؛ هي المحافظة على أدلّة إمامة وولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) والدّراية بها، بمعنى أن نُدرك هذه الأدلّة وكذلك أن نفهم دلالاتها جيّداً وبصورة كاملة ثمّ نعمل على نشرها وترويجها، خصوصاً حديث الغدير

نصائح آية الله الميلاني الأبوية لشباب الشيعة
نصائح آية الله الميلاني الأبوية لشباب الشيعة لقاء جمع من طلبة جامعة صنعتي شريف مع سماحة آية الله الميلاني (مدظله العالي).
تزامناً مع ذكرى ولاية و إمامة مولانا بقية الله الأعظم ( عجّل الله تعالی فرجه الشریف ) و أيام عيد الزهراء ( سلام الله عليها ) أيام فرح و سرور أهل بيت العصمة و الطهارة (عليهم السلام ) ، صباح يوم الخميس 11 / 10 / 1393 هـ ش الموافق 9 ربيع الأول 1436 هـ ق ، التقى جمع من الطلاب و المتفوقين في جامعة صنعتي شريف مع سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني ( مدظله العالي ) في مدينة قم المقدسة.

توصيات سماحة آية الله الميلاني (دام ظله) بمناسبة الفاطميّة وأهمّية الخطبة الفدكيّة ومرتكزاتها في وحدة الشّيعة
توصيات سماحة آية الله الميلاني (دام ظله) بمناسبة الفاطميّة وأهمّية الخطبة الفدكيّة ومرتكزاتها في وحدة الشّيعة كلمة سماحة آية الله السّيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله العالي) في درس خارج الأصول، يوم الأحد ١٢ جمادى الأول ١٤٣٧ هـ ق.
بسم الله الرّحمٰن الرّحیم
الظّاهر أنّ بعض الاخوة قد ذهبوا إلى التّبليغ ، نِعم ما صنعوا ، ففي نظري لو تمّ أيضاً تعطيل هٰذين اليومين ؛ لكان أفضل بكثير .

إحياء الذكرى الأربعين على رحيل آية الله العظمى الميلاني في مشهد
إحياء الذكرى الأربعين على رحيل آية الله العظمى الميلاني في مشهد صباح الخميس الرابع من شعبان المعظم ١٤٣٧ ، أقيمت مراسم تأبين آية الله العظمى السيد محمد هادي الحسيني الميلاني (قدس سره) بمناسبة الذكرى الأربعين على وفاته في مدرسة الإمام الصادق (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة.

ذكرى أربعين عاماً من رحيل قدوة الفضيلة والفقاهة والمرجع الديني الأعلى آيةالله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني (قدّس سرّه)
ذكرى أربعين عاماً من رحيل قدوة الفضيلة والفقاهة والمرجع الديني الأعلى آيةالله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني (قدّس سرّه) بمناسبة ذكرى أربعين عاماً من رحيل قدوة الفضيلة والفقاهة والمرجع الديني الأعلى آيةالله العظمى السيد محمدهادي الحسيني الميلاني (قدّس سرّه) يقام مجلس تأبين في مدرسة الامام الصادق في مشهد المقدس.
الزمان: يوم الخميس الموافق لـ 5 من شعبان المعظم 1437 الساعة 9:30 صباحاً.
المكان: المشهد المقدس، تقاطع خسروی، . زقاق شوکت الدوله، زقاق آية الله القمي، مدرسة الامام الصادق (علیه السلام)

زيارة شيخ الأزهري المستبصر الدكتور مصباح أمين الدريني لسماحة آيةالله الميلاني
زيارة شيخ الأزهري المستبصر الدكتور مصباح أمين الدريني لسماحة آيةالله الميلاني المستبصر الدكتور مصباح أمين الدريني زار سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله) وتبادل الجانبان الحديث.
الجدير بالذكر الدكتور مصباح أمين الدريني كان أحد شيوخ الأزهر وواحداً من كبار علماء المذهب السني وتتلمذ على يده كبار قادة الإخوان المسلمين.

زيارة آية الله الحسيني الميلاني مدرسة الامامين الجوادين عليهماالسلام في كربلاء المقدسة
زيارة آية الله الحسيني الميلاني مدرسة الامامين الجوادين عليهماالسلام في كربلاء المقدسة زار سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله العالي) مدرسة الامامين الجوادين عليهماالسلام للعلوم الدينية التي أنشئت حديثاً في مدينة كربلاء المقدسة والتقى خلال زيارته بالطلبة وابدى إجابته على الأسئلة التي طرحها طلبة العلوم الدينية، وفي ختام حديثه دعى للطلبة بالتوفيق والسداد.

مدير إدارة العتبة العسكريّة المقدّسة يستقبل سماحة آية الله السيد علي الميلاني
مدير إدارة العتبة العسكريّة المقدّسة يستقبل سماحة آية الله السيد علي الميلاني تشرّف سماحة آية الله الميلاني بزيارة الإمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام وصلّى إماماً للمؤمنين الزوار.

المباشرةُ بتنصيب الهيكل الخشبيّ لشبّاك ضريح أبي الفضل العبّاس(عليه‌السلام)
المباشرةُ بتنصيب الهيكل الخشبيّ لشبّاك ضريح أبي الفضل العبّاس(عليه‌السلام) البدء بتنصيب ضريح أبي الفضل العبّاس (عليه‌السلام) مع حضور سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)

زيارة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لسماحة آية الله الميلاني في محلّ إقامته بكربلاء المقدسة
زيارة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لسماحة آية الله الميلاني في محلّ إقامته بكربلاء المقدسة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد المهدي الكربلائي زار سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله) في مقر إقامته بمدينة كربلاء المقدسة.

إقامة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بقم المقدسة
إقامة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بقم المقدسة بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها وطبقاً للسنوات السابقة، حيث عزى آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (دام ظله الوارف) مولاتنا المعصومة فاطمة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين، فقد قام سماحة المرجع على رأس جمعٍ غفير من طلبة العلوم الدينية والعلماء وأساتذة الحوزة العلمية مشياً على الأقدام حفاة معزيين السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) لاطمين الصدور، سائلين الحجة بن الحسن العسكري (عجل الله فرجه الشريف) بأي ذنب قتلت مولاتنا الزهراء (سلام الله عليها).

مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
الزمان: الخميس ساعة 7:30 ليلاً الموافق للأول من شهر جمادي الثاني خلال فترة خمس ليالي
المكان: شارع صفائية، زقاق 34، المنعطف الاول، الجهة اليسري، رقم البناية 33

أحاديث في مقام الزهراء ومنزلتها عند اللَّه وعند الرسول‏
أحاديث في مقام الزهراء ومنزلتها عند اللَّه وعند الرسول‏ الأحاديث في هذا الباب كثيرة، حتى أن عدّةً من علماء الفريقين دوّنوها في كتب مفردة، وقد انتخبت من تلك الأحاديث مجموعة سأقرؤها عليكم، وسترون أن مصادرها من أقدم المصادر وأهمّها

حضور آية الله الميلاني في حفل التكريم الثالث للسيد آية الله العظمى الخوئي رحمه الله
حضور آية الله الميلاني في حفل التكريم الثالث للسيد آية الله العظمى الخوئي رحمه الله تزامناً مع الذكرى السنوية الرابعة والعشرين على وفاة السيد آية الله الخوئي (رحمه الله) عُقد المؤتمر الثالث لتكريمه في مدينة (خوي).
وألقى آية الله السيد علي الحسيني الميلاني كلمة في الحفل ثمّن فيها شخصية السيد الخوئي.

حضور آية الله الميلاني حفل تكريم آية الله البهبهاني
حضور آية الله الميلاني حفل تكريم آية الله البهبهاني أقيم يوم السبت التاسع من شهر صفر 1436 هـ.ق وبمناسبة مرور أربعين سنة على وفاة آية الله البهبهاني الفقيه العالم المحقق في دار العلم التابعة له في مدينة أهواز، أقيم حفلٌ بمناسبة ذكرى وفاته وقد حضره العلماء وفضلاء الحوزة العلمية.

مراسم إفتتاح بناية مؤسسة الامامة الثقافية
مراسم إفتتاح بناية مؤسسة الامامة الثقافية افتتحت يوم الخميس المصادف 17 من شهر ذي الحجة 1436 هـ.ق وعلى أعتاب عيد الله الأكبر يوم الغدير الأغر وبحضور المرجع الكبير آية الله الصافي الكلبايكاني مدظله، بناية مؤسسة الامامة الثقافية.

كلمات الصحابة في المقام العلمي للإمام علي عليه السّلام
كلمات الصحابة في المقام العلمي للإمام علي عليه السّلام عن کتاب محاضرات في الاعتقادات لسماحة آیة الله الحاج السید علي الحسیني المیلاني (مدظله العالي)، المجلد الأول، الصفحة 331
كلمات الصحابة في المقام العلمي للإمام علي عليه السّلام
وأمّا كلمات الصحابة فما أكثرها، وإنّي أنقل لكم نصّاً من أحد كبار الحفّاظ بترجمة أمير المؤمنين عليه السّلام، يشتمل هذا النص على شهادات من كبار الصحابة والتابعين

البكاء على الحسين عليه السلام
البكاء على الحسين عليه السلام المطلب الأوّل: في أصل البكاء عليه:
أخرج أحمد، عن نَجِيّ، أنّه سار مع عليٍّ رضي اللَّه عنه، وكان صاحب مطهرته، فلمّا حاذى‏ نينوى‏ وهو منطلق إلى‏ صِفّين، فنادى‏ عليٌّ رضي اللَّه عنه: اصبر أبا عبد اللَّه! اصبر أبا عبد اللَّه بشطّ الفرات!

فضائل الحسين عليه السلام على لسان رسول الله صلي الله عليه وآله
فضائل الحسين عليه السلام على لسان رسول الله صلي الله عليه وآله 1 ـ ما رواه أميرالمؤمنين:
روى المتقي عن علي: «من أحب هذا ـ يعني الحسين ـ فقد أحبني»(1).
روى الهيثمي، عن علي قال: «قال رسول الله صلّى الله عليه وآله للحسين بن علي: من أحب هذا فقد أحبني»(2).

ابتداء دروس سماحة آية الله الميلاني في بحث الخارج للاُصول وللفقه
ابتداء دروس سماحة آية الله الميلاني في بحث الخارج للاُصول وللفقه تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد للحوزات العلمية ستقام دروس بحث الخارج للاُصول وللفقه لسماحة الاُستاذ الموقّر آية الله الحاج السيّد علي الحسيني الميلاني (مد ظلّه العالي)، وستبدأ من يوم الأحد 29 ذوالقعدة 1436 هـ، في القاعة رقم 14، في بناية مدرسة المرحوم «آية الله الكلبايكاني» رضوان الله عليه، وتستمر كلّ يوم لمدّة ساعتين قبل أذان الظهر...

وفاة حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد منير الميلاني رحمه الله
وفاة حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد منير الميلاني رحمه الله بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
توفي صباح اليوم في أحد مستشفيات طهران وإثر سكتة دماغية حجة الاسلام والمسلمين سيد محمد منير (رحمه الله) ابن المرحوم نور الدين الميلاني (رضوان الله تعالى عليه) شقيق آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (حفظه الله).
سيشيع جثمان حجة الاسلام والمسلمين سيد محمد منير الميلاني (رحمه الله) يوم الخميس 8 مرداد (المصادف 13 شوال المكرم) الساعة الخامسة عصراً من مسجد الامام الحسن العسكري (عليه السلام) إلى حرم السيدة المعصومة (عليها السلام) ويعقد مجلس الفاتحة على روحه من نفس اليوم بعد صلاتي المغرب والعشاء في حسينية الشهداء (بقم / صفائية).

سفر سماحة آية الله السيد الميلاني إلى النجف
سفر سماحة آية الله السيد الميلاني إلى النجف في سفره إلى النجف الأشرف وتشرفه بزيارة المرقد الشريف لأميرالمؤمنين عليه السلام التقى آية الله الميلاني طلبة بحوث الامامة في فرع مدرسة الامامة في النجف، وبعد تفقّده المركز المذكور، ألقى خطابه هناك.

لقاء جماعة من الباحثين في الامامة مع آية الله الميلاني
لقاء جماعة من الباحثين في الامامة مع آية الله الميلاني التقى جمع من الدارسين في مبحث الامامة في مؤسسة الامامة الثقافية والذين كانو شاركوا في دورات مباني المبحث المذكور في فرع طهران، التقوا يوم الجمعة 3 شعبان المعظم 1436 في البناية القديمة لمؤسسة الامامة بقم بآية الله السيد الحسيني الميلاني (دام ظله).

اقامة مؤتمر عالمي تمجيد العلامة ميرحامد حسين لكهنوي عام 1436
اقامة مؤتمر عالمي تمجيد العلامة ميرحامد حسين لكهنوي عام 1436 مير حامد حسين النيسابوري الهندي من أكابر العلماء المدافعين عن حريم الامامة في القرن الثالث عشر الهجري.
بيت هذا العالم الجليل كانوا جميعاً أصحاب فضيلة وتقوى وشخصيات كبيرة مرموقة قد دافعت وذبّت عن حريم المذهب الحق وعن امامة أهل البيت (عليهم السلام) في شتى المجتمعات الاسلامية ولاسيّما في الهند.

حضور سماحة آية الله الميلاني اجتماع مناقشة رسائل الإمامة
حضور سماحة آية الله الميلاني اجتماع مناقشة رسائل الإمامة بحضور سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (مد ظله العالي)، عقدت الجلسة الثالثة من جلسات مناقشة رسائل واطروحات الإمامة، في المركز المتخصص في إمامة أهل البيت عليهم السلام، بتاريخ 26 ربيع الأول سنة 1436 هـ.ق (1393/10/28).
جدير بالذكر أن هذا الإجتماع كان لمناقشة رسالة الطالب الباحث في الإمامة سماحة حجة الإسلام «روح الله الكاظمي النجف آبادي»، من طلاب الدورة الثانية للمركز المتخصص في إمامة أهل البيت عليهم السلام، وكانت بعنوان: «علل حيرة الشيعة في تشخيص مصداق الإمام، وسبل تجاوز هذه الحيرة عن طريق المعصومين عليهم السلام».

لقاء سماحة آية الله الميلاني مجموعة من طلاب وفضلاء العلمية في مدينة «كرج»
لقاء سماحة آية الله الميلاني مجموعة من طلاب وفضلاء العلمية في مدينة «كرج» إلتقى سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (مد ظله العالي) في مكتبه في مدينة قم المقدسة، في يوم الأربعاء 22 ربيع الأول سنة 1436 هـ.ق(1393/10/24)، مجموعة من أئمة الجماعة وأساتذة مدارس الحوزة العلمية في محافظة «البرز» ومدينة «كرج»، وتبادل معهم الحديث في عدّة شؤون.


1234

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com