البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) محاضرات في الاعتقادات (القسم الأول)

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
المقدمة
كلمة المؤلّف
بسم اللّه الرحمن الرحيم
الحمد للّه رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين، ولعنة اللّه على أعدائهم أجمعين، من الأولين والآخرين.
لعلّ من خير الأعمال في ليالي شهر رمضان هو مذاكرة العلم، والأمور الاعتقادية والمسائل التي تتعلق بأصول الدين من أشرف المسائل العلميّة، ومسألة الإمامة من بين المسائل الاعتقاديّة من أشرفها.
ونسأل اللّه التوفيق لأنْ نتمكّن من إلقاء بعض الأضواء على بعض القضايا المتعلّقة بمسألة الإمامة، لنرى ما يدّل عليه الكتاب والسنّة في هذه المسألة المهمّة العقائديّة الحسّاسة.
ولست أدّعي أنّي مستوعب لجميع ما يتعلّق بهذه المسألة، ولست أدّعي أنّي على استعداد للإجابة على كلّ سؤال يطرح حول هذه المسألة.
ولست من أهل الخطابة والبيان والقدرة على تنضيد الكلمات والتلاعب بالألفاظ، كما يقال في هذه الأيّام.
سأحاول أنْ أبحث في هذه الليالي عن الإمامة بذكر عدّة من أدلّة الامامية، وعمدة أدلّة غيرهم، ثم تحقيق الحال في جملة من المباحث المتعلّقة بالإمامة، وسأحاول أنْ أبسّط الألفاظ والمطالب بقدر الإمكان، حتّى لا يكون هناك تعقيد في البيان وصعوبة في استيعاب البحوث.
قد يحمل هذا الكلام منّي على التواضع، ولكن هذا من باب حسن الظن.

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com