ذكر من وافقه من الأعلام

ذكر من وافقه من الأعلام
وكيف ينسب إلى الشيعة قول يتّفق على خلافه:
أبو جعفر الصدوق (381).
والشريف الرضي (406).
والمفيد البغدادي (413).
والشريف المرتضى (436).
وأبو جعفر الطوسي (460).
وأبو علي الطبرسي (548).
وابن شهر آشوب (588).
وابن إدريس الحلّي (598).
والعلاّمة الحلّي (726).
والزين البياضي (877).
والمحقّق الكركي (940).
والشيخ فتح اللّه الكاشاني (988).
والشيخ بهاء الدين العاملي (1030).
والعلاّمة التوني (1071).
والفاضل الجواد (من أعلام القرن الحادي عشر).
والسيد نور اللّه التستري (1019).
والفيض الكاشاني (1094).
والشيخ الحر العاملي (1104).
والشيخ محمّد باقر المجلسي (1111).
والسيّد علي خان المدني (1118).
والسيد الموسوي الخونساري (1157).
والسيد بحر العلوم (1212).
والشيخ كاشف الغطاء (1228).
والسيد الأعرجي الكاظمي، شارح الوافية (1228).
والسيد محمّد الطباطبائي (1242).
والكرباسي، صاحب الإشارات (1262).
والسيد حسين التبريزي (1299).
والسيد مهدي صاحب منهاج الشريعة في الرد على ابن تيميّة (1300)؟
وإليه ذهب المتأخّرون أمثال:
المحقّق التبريزي صاحب «أوثق الوسائل في شرح الرسائل».
والسيد محمّد حسين الشهرستاني صاحب «رسالة في حفظ الكتاب الشريف عن شبهة القول بالتحريف».
والشيخ محمّد النهاوندي الخراساني صاحب التفسير.
والشيخ محمّد حسن الآشتياني صاحب حاشية الرسائل.
والشيخ محمود بن أبي القاسم صاحب «كشف الإرتياب في عدم تحريف الكتاب».
والسيد محمّد الشهشهاني صاحب «العروة الوثقى».
والشيخ محمّد حسن المامقاني صاحب «بشرى الوصول».
والشيخ عبد اللّه المامقاني صاحب «تنقيح المقال».
والشيخ أبي الحسن الخنيزي صاحب «الدعوة الإسلامية إلى وحدة أهل السنّة والإماميّة».
والشيخ محمّد جواد البلاغي صاحب «آلاء الرحمن في تفسير القرآن».
والشيخ محمّد حسين كاشف الغطاء صاحب «أصل الشيعة وأُصولها».
والشيخ عبدالحسين الرشتي النجفي صاحب «كشف الإشتباه في الرد على موسى جار اللّه».
والسيد محسن الأمين العاملي صاحب «نقض الوشيعة في الرد على موسى جار اللّه».
والسيد عبدالحسين شرف الدين صاحب «أجوبة مسائل جار اللّه».
والشيخ عبدالحسين الأميني صاحب «الغدير».
والشيخ آقا بزرگ الطهراني صاحب «تفنيد قول العوام».
والسيد هبة الدين الشهرستاني صاحب «تنزيه التنزيل».
والسيد محمّد هادي الميلاني جدّنا الراحل في فتوى له.
والشيخ محمّد علي الأُوردبادي الغروي صاحب «بحوث في علوم القرآن».
والشيخ أبي الحسن الشعراني صاحب «الحاشية على الوافي».
والشيخ محمّد رضا المظفر صاحب «عقائد الإماميّة».
والسيّد محمّد حسين الطباطبائي صاحب «الميزان في تفسير القرآن».
والسيد روح اللّه الخميني كما في «تهذيب الأُصول».
والسيد أبي القاسم الخوئي صاحب «البيان في تفسير القرآن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *