آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) قادتنا كيف نعرفهم (الجزء الثاني)

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
الباب الثلاثون: علي (ع) والقرآن
(سورة المنافقون)
(إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ)(1).
روى الحميدي باسناده عن زر بن حبيش قال: قال علي بن أبي طالب: «لقد عهد إلى النبي الأمي أنه لا يحبك الاّ مؤمن ولا يبغضك الاّ منافق»(2).
روى النسائي باسناده عن أبي هريرة ان رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: «آية النفاق ثلاث: إذا حدث وإذا وعد أخلف واذ أؤتمن خان... وعن زربن حبيش عن علي قال: عهد الي رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم أن لا يحبني الاّ مؤمن ولا يبغضني الاّ منافق»(3).
روى الترمذي باسناده عن المساور الحميري عن أمه قالت: «دخلت على ام سلمة فسمعتها تقول: كان رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: لا يحب علياً منافق، ولا يبغضه مؤمن»(4).
وروى باسناده عن أبي سعيد الخدري قال: «ان كنا لنعرف المنافقين ـ نحن معشر الانصار ـ ببغضهم علي بن أبي طالب»(5).
روى الحاكم النيسابوري باسناده عن أبي ذر رضي الله عنه، قال: «ما كنا نعرف المنافقين الاّ بتكذيبهم الله ورسوله والتخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. هذا حديث صحيح»(6).

(1) سورة المنافقون: 1.
(2) مسند الحميدي ج1 ص31 رقم /58.
(3) سنن النسائي ج8 ص117 باب علامة المنافق.
(4) سنن الترمذي ج5 ص298 باب /83 رقم /3800 وص 299 باب /84 رقم /3801.
(5) نفس المصدر السابق.
(6) المستدرك ج3 ص129 باب من علامة المنافق بغض علي عليه السّلام.

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com