البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) قادتنا كيف نعرفهم (الجزء الثاني)

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
الباب الثلاثون: علي (ع) والقرآن
(سورة الطور)
(إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّات وَنَعِيم)(1).
روى الحاكم الحسكاني باسناده عن عبدالله بن عباس في قوله تعالى: (إِنَّ الْمُتَّقِينَ)قال: «نزلت خاصة في علي وحمزة وجعفر وفاطمة عليهم السّلام يقول: ان المتقين في الدنيا من الشرك والفواحش والكبائر (فِي جَنَّات) يعني البساتين (وَنَعِيم) في أبواب في الجنان قال ابن عباس: لكل واحد منهم بستان في الجنة العليا، في وسط خيمة من لؤلؤة، في كل خيمة سرير من الذهب واللؤلؤ، على كل سرير سبعون فراشاً»(2).
(وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَان أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْء كُلُّ امْرِئ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ)(3).
روى الحاكم الحسكاني باسناده عن ابن عباس في قوله تعالى: (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم) الآية، قال: «نزلت في النبي وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السّلام»(4).
روى المحدث البحراني باسناده عن زيد بن جدعان، عن عمه علي بن زيد، قال عبد الله بن عمر كنا نفاضل فنقول عمر وأبو بكر وعثمان، ويقول قائلهم فلان وفلان فقال له رجل: يا أبا عبد الرحمن فعلي؟ فقال علي من أهل بيت لا يقاس بهم أحد من الناس. علي مع النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم في درجته، ان الله عزّوجل يقول: (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَان أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ)ففاطمة ذرية النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم فهي معه في درجته وعلي مع فاطمة صلوات الله عليهما(5).

(1) سورة الطور: 17.
(2) شواهد التنزيل ج2 ص196 رقم /902.
(3) سورة الطور: 21.
(4) شواهد التنزيل ج2 ص197 رقم 903.
(5) البرهان ج4 ص241 رقم /4.

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com