آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) تشييد المراجعات وتفنيد المكابرات (1)

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
الفصل الثالث
4 ـ حذف اسم علىّ وزيادة « وناس من أصحابه » :
وهذا الخبر لم أجده إلاّ عند ابن شبّة ، عن الشعبي ، حيث قال :
« حدّثنا أبو الوليد أحمد بن عبد الرحمن القرشي ، قال : حدّثنا الوليد بن مسلم ، قال : حدّثنا إبراهيم بن محمّد الفزاري ، عن عطاء بن السائب ، عن الشعبي ، قال : قدم وفد نجران ، فقالوا لرسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم : أخبرنا عن عيسى... قال : فأصبح رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم وغدا حسن وحسين وفاطمة وناس من أصحابه ، وغدوا إلى رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم فقالوا : ما للملاعنة جئناك ، ولكن جئناك لتفرض علينا شيئاً نؤدّيه إليك... »(1) .
فإذا كان المراد من « وغدا حسن... » أنّهم خرجوا مع رسول الله ليباهل بهم، فقد أخرج صلّى الله عليه وآله وسلّم مع أهل بيته « ناساً من الصحابة » !!
وإذا كان قد خرج مع النبيّ « ناس من أصحابه » فلماذا لم يجعل الراوي عليّاً منهم في الأقلّ !!
لكنّ الشعبي ـ إن كانت هذه التحريفات منه لا من الرواة عنه ـ معروف بنزعته الأموية، ولعلّ في أحد الروايات التي نقلناها سابقاً ـ عن تفسير الطبري ـ إشارة إلى ذلك ... وقد كان الشعبي أمين آل مروان ، وقاضي الكوفة في زمانهم ، وكان نديماً لعبد الملك بن مروان مقرّباً إليه ، وكلّ ذلك وغيره مذكور بترجمته في الكتب ، فلتراجع.

(1) تاريخ المدينة المنوّرة 1 : 581 ـ 582 .

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com