آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) تشييد المراجعات وتفنيد المكابرات (1)

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
الفصل الثالث
1 ـ الإخفاء والتعتيم على أصل الخبر :
فمن القوم من لا يذكر الخبر من أصله !! مع ما فيه من الأدلّة على النبوّة وظهور الدين الإسلامي على سائر الأديان... أذكر منهم ابن هشام(1) وتبعه ابن سيّد الناس(2) ، والذهبي وهذه عبارة الثاني في ذكر الوفود ، وهي ملخّص عبارة الأوّل :
« ثمّ بعث رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم خالد بن الوليد في شهر ربيع الآخر أو جمادى الأولى سنة عشر ، إلى بني الحارث بن كعب بنجران ، وأمره أن يدعوهم إلى الإسلام قبل أن يقاتلهم ، ثلاثاً ، فإن استجابوا فاقبل منهم وإن لم يفعلوا فقاتلهم.
فخرج خالد حتّى قدم عليهم ، فبعث الركبان يضربون في كلّ وجه ويدعون إلى الإسلام ،ويقولون : أيّها الناس أسلموا تسلموا ، فأسلم الناس ودخلوا في ما دعوا إليه ، فأقام فيهم خالد يعلّمهم الإسلام ، وكتب إلى رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم بذلك.
فكتب له رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم أن يُقْبِلَ ويُقْبِل معه وفدهم ، فأقبل وأقبل معه وفدهم ، منهم قيس بن الحصين ذي الغصة... وأمّر عليهم قيس ابن الحصين.
فرجعوا إلى قومهم في بقية من شوال أو في ذي القعدة ، فلم يمكثوا إلاّ أربعة أشهرحتّى توفّي رسول الله صلّى الله عليه ]وآله[ وسلّم »(3).

(1) السيرة النبوية لابن هشام 4 : 239 .
(2) عيون الأثر في المغازي والسير 2 : 327 .
(3) تاريخ الإسلام ـ المغازي ـ : 695 .

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com